المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر فى أسبوع.. نصيب الأسد لـ"العفو والاحتجاجات والإضراب"

الجمعة 17/مارس/2017 - 11:47 م
مي أنور العطافي
طباعة
اتسم هذا الأسبوع بالتكدس الخبري، حيث توالت الأحداث التي تمس المواطن من الدرجة الأولى على جميع الأصعدة بداية من حالات التسمم ومرورًا التموين والعفو الرئاسي وانتهاء بالفيروس الغامض الذي تناقلته وسائل الإعلام.

تسمم أكثر من 300 تلميذ وتلميذة بسوهاج
بدأ الأسبوع بحادث تسمم أصاب أكثر من 300 تلميذ بمركز أخميم بسوهاج، بحالة تسمم جماعي، عقب تناولهم وجبة التغذية المدرسية، حيث ظهرت عليهم علامات الإعياء بعد تناولهم وجبة التغذية المدرسية.

الكارت الذهبي يهدد عرش التموين
أثار قرار وزير التموين، علي مصيلحي، بإلغاء الكارت الذهبي، المخصص بصرف الخبز للمواطنين غير الحاملين لبطاقة التموين، حالة من الغضب بين المواطنين والسخط العام، ما نتج عنه انطلاق تظاهرات غاضبة عفوية حاصرت مكاتب التموين في عدد من المحافظات منها الإسكندرية والمنيا وكفر الشيخ، معبرين عن غضبهم من التلاعب في منظومة الخبز وهو ما عرف بـ"انتفاضة الخبز" مرددين هتافات غاضبة منها "ليه تخلوا الشعب جعان"، "الشعب يريد إلغاء القرار"، و"عايزين عيش".

انتشال بقايا تمثال "بسماتيك الأول"
استكملت، صباح الاثنين الماضي، البعثة الأثرية المصرية الألمانية المشتركة العاملة بمنطقة سوق الخميس بالمطرية أعمال انتشال الجزء الثاني من التمثال التي كانت قد عثرت علية في محيط بقايا معبد الملك رمسيس الثاني الذي بناه في رحاب معابد الشمس بمدينة "أون" القديمة واستخدمت وزارة الآثار في استخراج باقي تمثال بسماتيك الأول، "شرائط تسليب" وتم ربطها بأحد أوناش الرفع لانتشال التمثال.

الصحة تتأهب بعد ظهور "الفيروس الغامض"
أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصابة 11 شخصًا بأعراض تشبه النزلات المعوية واشتباه بالتسمم، لعائلتين تربطهما صلة قرابة ومقيمين في منزلين مستقلين بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وقال الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي، إنه فور الإبلاغ عن أول حالة وهي لسيدة تبلغ من العمر 63 عامًا تم حجزها بمستشفى حميات إمبابة، قامت وزارة الصحة والسكان على الفور بتشكيل لجنة للتقصي الميداني الوبائي وأفادت نتائجها بأن عدد من ظهر عليهم الأعراض 11 شخصًا تمثلت الأعراض في قئ مفاجئ وإسهال شديد وألم بالبطن، وزادت شدة الأعراض في بعض الحالات وخصوصا بين الأطفال وكبار السن.

وأضاف أن جميع الحالات المصابة ترددت على المستشفيات والعيادات الحكومية والخاصة لتلقى العلاج اللازم، وتوفيت 3 حالات، فيما تماثلت 6 حالات للشفاء التام ويوجد حالتين فقط حتى الآن تحت العلاج.

السيسي يعفو عن 209 من مستحقي العفو
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا بالعفو الرئاسي عن قائمة جديدة تضم 209 من مستحقي العفو، أغلبهم من الشباب.

"عاشور" يعلن إضراب المحامين
قرر مجلس نقابة المحامين برئاسة النقيب سامح عاشور، بالاشتراك مع مجالس النقابات الفرعية، تنظيم إضراب عام أمام محاكم الجنايات على مستوى الجمهورية، بداية من غد السبت لصدور حكم قضائى بحبس 3 محامين كما تم تشكيل غرفة عمليات بالنقابة العامة لمتابعة الإضراب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads