المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بنجلاديش: تأييد حكم بإعدام زعيم "الجهاد الإسلامي"

الأحد 19/مارس/2017 - 12:08 م
وكالات
طباعة

قال محامون إن المحكمة العليا في بنجلاديش رفضت الأحد طعناً أخيراً قدمه متشدد بارز، واثنان آخران على أحكام بإعدامهم في قضية تفجير استهدف السفارة البريطانية في 2004، ما يعني إمكانية شنقهم في أي وقت.

 

وأُدين ثلاثة متشددين بينهم مفتي عبد الحنان، زعيم حركة الجهاد الإسلامي، وحُكم عليهم بالإعدام في 2008.

 

وقُتل ثلاثة أشخاص في الهجوم الذي وقع في 21 مايو (أيار) 2004،  وأُصيب نحو 50، بينهم المفوض السامي البريطاني آنذاك أنور تشودري الذي أصيب في ساقه.

 

وقال المدعي العام محبوبي علام إن هيئة مكونة من ثلاثة قضاة برئاسة كبير القضاة سورندرا كومار سينها، رفضت الطعن الذي سعى لإعادة النظر في أحكام الإعدام.

 

وأضاف للصحافيين "لم يعد هناك مانع قانوني من شنقهم، ما لم يطلبوا العفو من الرئيس، ويعفو عنهم الرئيس".

 

وقال محامي الدفاع نيخيل كومار ساها "مسألة طلب العفو من الرئيس متروكة لهم"،  وأيدت المحكمة العليا أحكام الإعدام العام الماضي.

 

وأُلقي باللوم على الجماعة المتشددة في هجمات أخرى، منها تفجير آخر في 2004، وسط حشد لرئيسة الوزراء الحالية الشيخة حسينة، زعيمة المعارضة يومها ،  وقُتل 23 شخصا وأصيب أكثر من 150 في الهجوم ، وعانت الشيخة حسينة من فقد جزئي لحاسة السمع.

 

وصدر الحكم الأحد، وسط تصاعد المخاوف من تنامي التشدد الإسلامي في الدولة التي تقطنها أغلبية مسلمة في جنوب آسيا ويبلغ عدد سكانها 160 مليون نسمة.

 

وتعرضت بنجلايدش إلى سلسلة من الهجمات القاتلة في الفترة الأخيرة، أخطرها في 1يوم يوليو (تموز) عندما هاجم مسلحون مقهىً وقتلوا 22 شخصاً أغلبهم أجانب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads