المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المصريين الأحرار": الصمت الانتخابي يبدأ من غدًا.. و"ماعت" سُتشرف على الانتخابات

الثلاثاء 21/مارس/2017 - 01:32 م
سمر عبدالحفيظ
طباعة

قال المستشار إبراهيم قطاطو رئيس اللجنة المشرفة على انتخابان الحزب، في المؤتمر الصحفي لإعلان عن إجراء الانتخابات الداخلية للحزب، حيث أكد أنه تمت دعوة رئيس الحزب لإجراء انتخابات على منصب الرئيس والهيئة العليا يوم ٨ مارس ٢٠١٧، لافتًا إلى أن دعوة رئيس الحزب لمؤتمر العام بانتخابات منصب رئيس الحزب وأعضاء الهيئة العليا من خلال البريد الالكتروني ورسائل مسجلة، كما تم تشكيل لجنة مشرفة على الانتخابات الداخلية للحزب.

 

وأضاف قطاطو، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم بمقر الحزب بشارع العروبة، أن عصام خليل ترشح بمفرده على منصب رئيس الحزب، مؤكدًا أن اللجنة تستقبل طلبات الترشح على أعضاء الهيئة العليا ووصل ٨٥ مرشح على انتخابات الهيئة ، ثم تنازل اثنين عن الترشح وأصبح العدد النهائي ٨٣ مرشح ، وفقاً للكشوف النهائية.

 

وتابع المستشار قطاطو، أن غدًا الأربعاء نهاية فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين وثم تبدأ فترة الصمت الانتخابي من غدًا إلى يوم إجراء الانتخابات .

 

وأكد أنه تم تشكيل خمسة لجان طبقا للمحافظات اللجنة الأولى في القاهرة واللجنة الثانية بالجيزة واللجنة الثالثة بكفر الشيخ، والرابعة بالإسكندرية والغربية وأسيوط والشرقية والمنوفية واللجنة الخامسة بالإسماعليلة وأسوان والأقصر والبحر الأحمر والبحيرة والدقلهية والفيوم والسويس والقلوبية والمنيا والوادي الجديد وبورسعيد وسوهاج وقنا وجنوب سيناء وسيكون مشرف على الفرز والرصد والتجميع أشخاص قانونين فقط وليس لهم أي علاقة بالحزب .

 

وأوضح "قطاطو"، أن المؤتمر العام للحزب سيبدأ قبل إجراء الانتخابات الذي يترأسه رئيس لجنة الانتخابات الداخلية للحزب هو من يدير المؤتمر وبعد اكتمال النصاب القانوني نبدأ بمناقشة التقرير السياسي لرئيس الحزب ثم تقرير الأمين العام للحزب ، ثم التقرير الخاص برئيس الكتلة البرلمانية للحزب وأيضًا مناقشة ميزانية الحزب ثم يتم طلب تفويض أعضاء المؤتمر لرئيس الحزب بتعيين ٢٠ عضو للهيئة العليا ثم تجري الانتخابات على أعضاء الهيئة العليا .

 

وأضاف أن تشكيل الهيئة العليا لحزب المصريين سيكون ٥٠ عضو، يتم انتخابهم، بالإضافة إلى 20 آخرين يقوم رئيس الحزب بتعينهم ورئيس الهيئة البرلمانية ورؤساء اللجان داخل البرلمان و٥ من أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب .

 

وأكد المستشار قطاطو، أن هناك عدد من منظمات المجتمع المدني منها منظمة ماعت تقدمت بتصريح لإشراف ومتابعة على الانتخابات الخاصة بالحزب .

 

واختتم رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابان الداخلية المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمقر الحزب اليوم، متمنيا أن يكون يوم الانتخابات عروس ديمقراطي نفخر به جميعًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads