المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لجنة "دفاع النواب" تتفقد مشروع الاستزراع السمكي لهيئة قناة السويس

الأربعاء 22/مارس/2017 - 07:21 م
محمد جان
طباعة

تفقد وفد من أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، برئاسة النائب كمال عامر، اليوم الأربعاء، مشروع الاستزراع السمكي لهيئة قناة السويس، بحضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس. 

وقال الدكتور عطوة حسين، عضو مجلس إدارة مشروع الاستزراع السمكي، ومستشار هيئة قناة السويس لشئون البيئة، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إن عدد الأحواض السمكية المتواجدة حاليًا تقدر بـ 1034 حوض، ومن المقرر أن تصل بنهاية العام الحالي إلي 4 ألاف حوض تشمل أسماك الأروس والجمبري والدنيس ولوت وثعابين البحر. 

وأشار إلي أن هناك فريق بيطري يعمل علي مدار 24 ساعة بفحص دوري حيث يتم تطبيق مبدأ الوقاية قبل العلاج، لافتا إلى أن الانتاج المستهدف سنويا يتراوح مابين 10-18 ألف طن، إلا أن الطموح يوفق ذلك. 

وقال إنه تم تخصيص أرض بمساحة 16 فدان في قنطرة شرق، سيتم فيها إنشاء عده مصانع منها مصنع تجهيز السمك ومصنع تصنيع الكرتون والفوم ومصنع خاص بمسحوق السمك، علاوة عن استهداف انتاج العلف. 

وشدد علي جودة الأسماك في مشروع الاستزراع حيث يتم توفير العلف من شركة عالمية، والزريعة يتم استيرادها من أوروبا وبعضها من مصر، فضلا عن أن المياه بحرية ويتم تحليلها دوريا، وتتمتع المنطقة المقام فيها المشروع بالهواء النقي. 

ويضم وفد النواب يحي كدواني، وكيل اللجنة، أحمد عبد التواب، خالد خلف الله، عصام أبو المجد، ومحمد عقل، وأحمد العوضي وحمدي بخيت وهند الجبالي، وسلامة الجوهري واللواء محمد كساب، صلاح شوقي، وسناء برغش، أحمد اسماعيل، ومحمد سعيد، شيرين فراج وفايقه فهيم، وآمال طربية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads