المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصحف الإسرائيلية: تعاون عسكري جديد بين مصر وأمريكا.. وكافة الأجهزة الأمنية مخترقة

الخميس 23/مارس/2017 - 08:10 ص
شريهان أشرف
طباعة
سلطت الصحف الإسرائيلية اليوم على الواقعة الإرهابية في بريطانيا، بالإضافة إلى تسليط الضوء على التعاون العسكري بين مصر وأمريكا، وتأثير ذلك على الإرهاب في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى الكشف عن مناوراة مشتركة بين إسرائيل والإمارات

"واللا يسلط الضوء على التعاون العسكري بين مصر وأمريكا"

سلط موقع واللا، الناطق باللغة العبرية، الضوء على تأكيدات واشنطن على الالتزام بتطوير الشراكة العسكرية مع مصر خلال السنوات المقبلة، حيث أشار الموقع إلى أن الجانبين الأمريكي والمصري اتفقا على استمرار التواصل عن قرب في إطار السعي لتحقيق الأهداف الإستراتيجية.

وأوضح الموقع الإسرائيلي، أن قوة العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر في مجال التعاون العسكري، ربما تكون السبيل في القضاء على الإرهاب في الشرق الأوسط، وربما تزيد من دور مصر الإقليمي، لافتًا أن القوة العسكرية في مصر تحتل المكانة الأولى عربيًا والثانية في الشرق الأوسط، وذلك بسبب ميزانية الدولة العسكرية المناسبة والاعتماد على العنصر البشري القوي، فضلًا عن الموارد الطبيعية.

"هاآرتس: الإرهاب طال دول العالم.. وكافة الأجهزة الأمنية مخترقة"

فيما سلطت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، الضوء على الهجوم الإرهابي الذي وقع بالأمس في لندن قرب مقر البرلمان البريطاني في العاصمة لندن، إضافة إلى إصابة العشرات بجروح.

وأوضحت الصحيفة، أن الحادث الذي وقع بالأمس ليس أول حادث من نوعه تشهده العاصمة البريطانية، فخلال الاثنى عشر عامًا الماضية كانت لندن مسرحا لعدد من الحوادث الدامية، وبخاصة في عام 2005 حينما وقع عمل إرهابي قوي في محطات المترو هناك.

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أن الإرهاب يطول كافة دول العالم، وبات يهدد الجميع، حتى أن أكثر الدول قوى في العالم باتت أجهزتها الأمنية مخترقة ومهددة.

"جلوبس: إسرائيل والإمارات يتشاركان في مناورات دولية"

نقل موقع جلوبس الإسرائيلي، استعداد سلاح الجوي الإسرائيلي للبدء في مناورات عسكرية مشتركة مع نظيره الإماراتي يوم الإثنين المقبل، وستقام المناورات في الأجواء اليونانية بمشاركة أسلحة جو أخرى من جميع أنحاء العالم.

ووفقًا لجلوبس، فإنه وللمرة الثانية منذ أقل من عام، يشارك سلاح الجو الإسرائيلي في تمرين جوي دولي، بمشاركة سلاح الجو الإماراتي إلى جانب مشاركة طائرات أمريكية وإيطالية أيضًا في هذا التدريب.

وسيتدرب الطيارون على مدى عشرة أيام على خوض المعارك الجوية، وضرب الأهداف الأرضية، وتجنب الصواريخ المضادة للطائرات، التي قد تستهدفهم خلال تنفيذهم غارات جوية في المعارك المستقبلية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads