المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصاد "توك شو" الأربعاء.. يكشف السبب الرئيسي وراء تسمم طلاب المدارس.. وحقيقة استيراد لحوم فاسدة

الخميس 23/مارس/2017 - 10:35 ص
رحاب جمعة
طباعة
تتابع برامج التوك شو الأخبار والقضايا الهامة على مدار اليوم وتقوم بمناقشتها وتحليلها، واستعرضت هذه البرامج أمس الأربعاء، بعض القضايا الهامة التي قام "المواطن" برصد أبرز ما جاء فيها.

حقيقة استيراد مصر لحوم فاسدة من البرازيل

نفى الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية بأن الدولة المصرية قامت باستيراد لحوم فاسدة غير صالحة من البرازيل، مؤكدًا أن هذا الحديث عار عن الصحة تمامًا.

وأوضح "عبد الدايم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد سالم، في برنامج "المصري أفندي 360"، عبر فضائية "القاهرة والناس"، أن مصر لم تستورد أي لحوم غير صالحة سواء من البرازيل أو من أي دولة آخرى، وهناك رقابة مشددة على اللحوم قبل إدخالها الأسواق، موضحًا: اللحوم تخضع للرقابة من قبل هيئة الرقابة على الصادرات والواردات وكذلك من وزارتي الصحة والزراعة".

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة إلى أن جميع الهيئات تقوم بأخذ عينات من اللحوم وتحليلها لمعرفة مدى صلاحيتها، منوها ً أن قرار وقف استيراد اللحوم من البرازيل المؤقت؛ حتي يتم معرفة الشركات المشبوهة.

مطالب بتشكيل مجموعة وزارية خاصة بالسياحة

قالت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن هناك بعض العقبات وتم عقد جلسة بمجلس النواب بحضور وزير السياحة ووزيرة الاستثمار والمستثمرين لمناقشة العقبات التي تواجه المستثمرين بقطاع السياحة، ووضع مطالبهم بقانون الاستثمار لحين صدور قانون.

وأكدت "مصطفى"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء dmc" عبر فضائية "dmc"، مساء الأربعاء، أن السياحة من القضايا الهامة جدًا في الوقت الحالي وتمثل مصدر دخل هام، مشددة على حرص اللجنة على تذليل العقبات أمامها.

وتابعت، أنها تفاجأت أن وزير السياحة غير ممثل بالمجموعات الوزارية، منوهة أنها طالبت بتشكيل مجموعة وزارية خاصة بالسياحة، مشيرة إلى أن تطوير قطاع السياحة يستلزم تكاتف كافة الجهات والأجهزة والمؤسسات لتحقيق ذلك.

السبب الرئيسي وراء تسمم طلبة المدارس

قال النائب مجدي بيومي، عضو مجلس النواب عن محافظة بني سويف، إن هناك 64 حالة تسمم تلاميذ محافظة بني سويف، موضحا بأن سبب التسمم التلاميذ على مستوى الجمهورية هو (البسكويت)، المقدم لهم في الوجبة المدرسية، منوها بأن التسمم يحدث في أيام الوجبة المقدم فيها البسكويت.

وأوضح "بيومي"، خلال إتصال هاتفي لبرنامج "90 دقيقة"، عبر فضائية "المحور"، مساء الأربعاء، أن هذا البسكويت من إنتاج مصنع "الدمياطية بمحافظة البحيرة"، لافتًا إلى أن المعامل بدائية.

وطالب بوجود مندوب من وزارة الصحة، ووجود رقابة على أماكن توريد الأغذية للأطفال، مشيرًا إلى أنه تقدم باستجواب في البرلمان، لوزير التعليم فيما يتعلق بتسمم التلاميذ.

أسماء القادة الذين تغيبوا عن حضور القمة العربية

وكشف الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، عن احتمالية تغيب ثلاث رؤساء وقادة دول عن حضور وقائع القمة العربية، المزمع انعقادها بالأردن أواخر مارس الجاري.

وقال "أبو الغيط"، في حواره ببرنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر قناة “cbc”، مساء الأربعاء، إن عدد القادة وملوك ورؤساء الدول الذين أكدوا حضورهم يفوق الأعداد المشاركة في القمة الماضية.

وأوضح أنه من المحتمل تغيب عدة قادة عرب عن القمة، نظرًا لظروف صحية منهم: الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة "80 سنة"، وفي هذه الحالة سيحضر رئيس برلمان الجزائر، كما سيتغيب الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وينوب عنه الأمير محمد بن زايد، بالإضافة إلى أن السلطان قابوس، رئيس سلطنة عمان، في العادة لا يحضر مثل هذه المؤتمرات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads