المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم رسائل الرئيس السيسي خلال كلمته بندوة القوات المسلحة

الخميس 23/مارس/2017 - 12:39 م
شيماء شعبان
طباعة
محاربة الإرهاب ومضاعفة موازنة المحاربين أبرزها.. بعث الرئيس عبد الفتاح السيسى رسائل عديدة للمصريين وللعالم من خلال كلمته بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة، والمنعقدة بمسرح الجلاء، وكان أهم تلك الرسائل هو أن مصر لن تتسنى عن تقديم شهداءها من أجل الحفاظ على الوطن.

كما بعث الرئيس برسالة للشهداء وذويهم بأنه سيعمل على حل كل المعوقات التى تواجههم ووعد خلال كلمته بمضاعفة موازنة جمعية المحاربين القدامى اعتبارا من اليوم قائلا: "هانضاعف موازنة الجمعية اعتبارا من يوم الشهيد ده، وهايكون من موازنة القوات المسلحة".

واقترح الرئيس السيسي فى معرض تعليقه على كلمة اللواء على الغالى مدير جمعية المحاربين القدماء، على ضباط وصف القوات المسلحة بالمساهمة الرمزية فى الجمعية، مضيفًا: "الدولة هاتقوم بدورها بشكل كامل، لكن عاوز مساهمة رمزية".

توفير دراجات بخارية لمصابى جمعية المحاربين القدماء

كما بعث الرئيس السيسى لوزارة الداخلية برسالة بالموافقة المبدئية على مطالبهم بتأسيس جمعية مشابهة لجمعية المحاربين القدماء، قائلا: عاوزين ننسق بين القوات المسلحة والداخلية. 

كما بعث الرئيس عبد الفتاح السيسى برسالة تعاطف لأهالى الشهداء عندما بكى وتأثر " ولاد كل شهيد ولادى، ومش ولادى أنا بس، دول ولاد كل المصريين".

كما بعث السيسى برسالة شديدة اللهجة للإرهابيين بعد إدانته للعملية الإرهابية التى شهدتها العاصمة البريطانية لندن بالأمس، قائلا: "نحن كدعاة للحق ومحاربين للإرهاب بحق، ندين بأشد العبرات كل عمل إرهابى خسيس وجبان ضد أى أحد فى أى مكان على وجه الأرض".

وشدد السيسى خلال رسالته أن مصر لن تتوانى فى محاربة الإرهاب وحماية الوطن قائلاً: "حربنا للإرهاب عشان نقول رايتك يا رب نحن نرفعها وراية الحق الحقيقة التى هى البناء والتعمير والإنسانية والخلق والرحمة وليس ما نراه من إرهاب".

ووجه "السيسى" رسالة للعالم بخصوص الإرهاب: "اللى أنت بتشوفوا من إرهاب واحنا نتصدى له فى مصر يتم بوجه حقيقى واحد وأبناء مصر الذين يسقطون عشان راية الحق والإساءة للدين".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads