المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح للحفاظ على شعرك بدون تقصف

الجمعة 24/مارس/2017 - 02:45 ص
أحمد نصري
طباعة
هناك عوامل تؤدي إلى تقصف الشعر وفقدانه لمعانه وصحته. لذك عليك الإعتناء بشعرك دائماً من خلال إتّباع النصائح التالية لحمايته من التقصّف :

إستخدام مشط واسع الأسنان: من المهم البقاء بعيداً عن فرشاة الشعر، فهي تزيد من تقصّفه، وفرش الشعر تحتوي على شعيرات خشنة تؤدي إلى الإضرار بشعرك من الجذور، لذا احرصي على إستبدال فرشاة شعرك بمشط واسع الأسنان، ويفضّل أن يكون المشط مصنوعاً من الخشب، لضمان صحة شعرك.

البعد عن إستخدام مصففات الشعر رخيصة الثمن: قد تؤدي مصففات الشعر الرخيصة نفس الوظيفة التي تقوم بها مصففات الشعر غالية الثمن، ولكنها مع الوقت ستترك شعرك تالفاً وسيئاً للغاية. لذا إحرصي على شراء منتجات التصفيف المضمونة وغالية الثمن، للحفاظ على صحة شعرك.

تناول الفيتامينات: من المهم الحصول على الفيتامينات المغذيّة لفروة رأسك، فإذا كنت تعانين من تقصّف الشعر، احرصي على تناول فيتامين (ب) وحمض الفوليك والبيوتين لتحسين نمو شعرك بصورة عامة، وإذا كنت لا تتناولين طعاماً صحياً بصورة مستمرة، فيمكنك حينها أن تقومي باستشارة طبيبك، ليصف لك بعض المكمّلات الغذائية.

تجعيد الشعر: بدلاً من فرد الشعر المجعّد يومياً بمكواة الشعر الساخنة التي تؤدي إلى تقصّف الشعر، اتركي شعرك المجعّد كما هو من وقت لآخر لكي يرتاح قليلاً من استخدام المصففات، ولا تقلقي، ستكونين رائعة بشعرك الأجعد، فهذا الشعر أصبح رائجاً منذ عدّة مواسم.

قصّ أطراف الشعر: احرصي على قصّ أطراف شعرك المتقصّف باستمرار، ثم العناية به من خلال استخدام مواد طبيعية، كزيت الزيتون وزيت جوز الهند لتغذية شعرك والحفاظ على أطرافه من التقصّف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads