المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تغيب نقيب الصحفيين السابق عن جلسة الحكم في قضية "إيواء مطلوبين"

السبت 25/مارس/2017 - 10:17 ص
شربات عبد الحي
طباعة
بدأت منذ قليل، محكمة جنح مستأنف قصر النيل، اليوم السبت، برئاسة المستشار معتز زيدان، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، جلستها للنطق بالحكم فى استئناف نقيب الصحفيين السابق يحيى قلاش، وعضو مجلس النقابة، جمال عبد الرحيم، ورئيس لجنة حريات الصحفيين السابق خالد البلشي، على حكم حبسهم بتهمة إيواء مطلوبين.

شهدت الجلسة تغيب نقيب الصحفيين السابق وعضو مجلس النقابة، ورئيس لجنة حريات الصحفيين السابق عن حضور الجلسة.

حضر سيد أبو زيد محامي النقابة وأيمن عبد المجيد عضو مجلس نقابة الصحفيين، وأيمن عبد المجيد رئيس لجنة التدريب الجلسة للتضامن.

وقال عبدالمجيد، لن نعلق على أحكام القضاء أيًا كانت، ونأمل في البراءة، أو إيقاف التنفيذ، وفي حال كان الحكم تأييد الحبس، سنعمل على إنهاء الأزمة بالطرق التي نص عليها الدستور والقانون.

وأضاف عبدالمجيد أن اثنان من الزملاء انتقلا من موقع المسئولية إلى صفوف الجمعية العمومية، وكلفتني الجمعية العمومية والأستاذ عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، وأعضاء المجلس الجديد مسؤولية المهنة وحماية أعضائها، ومن ثم ساسعي وزملائي لإنهاء الأزمة بطرق عقلانية وفق الإجراءات الدستورية، حسبما نشر على صفحته على فيسبوك.

واستبعدت محكمة جنح مستأنف قصر النيل، فى جلستها السابقة، دفتر أحوال قسم شرطة قصر النيل، التي وردت أثناء نظر الاستئناف بناء على طلب المحكمة قبل الماضية، وجاء قرار الاستبعاد بعدما اعترض دفاع النقيب وعضوي المجلس على تقديمها بعد بدء الجلسة، إذ أنهم أبدوا مرافعتهم النهائية.

كانت محكمة جنح قصر النيل عاقبت برئاسة المستشار محمد أبو العطا، كلًا من قلاش والبلشى وعبد الرحيم، فى اتهامهم بإيواء مطلوبين أمنيًا، بالحبس عامين مع الشغل والكفالة 10 آلاف جنيه لكل منهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads