المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يجتمع بمجلس جامعة الإسكندرية

الأحد 26/مارس/2017 - 02:22 م
خالد الشربينى
طباعة
أشاد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالمستوى التعليمي والبحثي الراقي لجامعة الإسكندرية، مؤكدًا أنها لطالما كانت نبراسا للعلم والمعرفة في مصر والمحيط العربي والإفريقي.

جاء ذلك في مستهل اجتماع مجلس جامعة الإسكندرية صباح اليوم الأحد، بمقر الجامعة بالشاطبي، برئاسة وزير التعليم العالي وحضور رئيس الجامعة الدكتور عصام الكردي، والدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، والدكتور عصام خميس، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور خالد قاسم مساعد أول وزير التعليم العالي والبحث العلمي والسادة عمداء كليات الجامعة.

وفي محور حديثه حول استراتيجية التعليم العالي والتحديات والمعوقات التي تواجه عملية التطوير، أكد الوزير أنه اطلع على الخطط الاستراتيجية السابقة لتطوير منظومة التعليم العالي واصفًا إياها بالجيدة وتشخص تماما كافة المشاكل والمعوقات للتعليم العالي في مصر، مشيرًا إلى أن أكبر مشكلة هي العمل بشكل فردي وليس مؤسسي، وأوضح انه منذ اليوم الأول له في مهام منصبه تبنى نهج العمل الجماعي لتطبيق تلك الخطط ومتابعة التقدم فيها.

وفيما يخص البحث العلمي أكد الوزير أن الجامعات تنتج كما هائلًا من الأبحاث العلمية بما فيها أبحاث الترقية والنشر الدولي وغير ذلك، مشيرًا إلى أن الأساسية هي تحويل هذه الأبحاث إلى منتجات وتساهم في تحقيق طفرة تنموية وتكنولوجية.

 وأكد الوزير أنه في سبيل حل تلك المشكلة عقد الوزير سلسلة اجتماعات مع المحافظين والوزراء، لبحث خطة عملية لاستغلال تلك الأبحاث ووضع مخطط واضح المعالم للتنسيق مع كافة الجهات لتحويل الأبحاث لمنتجات وربطها بالصناعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads