المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح تساعدك على هوس وإدمان التسوق

الأحد 26/مارس/2017 - 05:08 م
اية محمد
طباعة
من المتعارف عليه فى مجتمعاتنا، أن التسوق وسيلة يوفر من خلالها الناس مستلزمات العيش، فيتحول هذا الأمر عند بعض النساء بالهوس والإدمان.

يقدم لك "المواطن" سيدتي مجموعة من النصائح التي تساعدك على التسوق ولكن بطريقة منطقية وبدون زيادة في المصاريف وبعيدًا عن الإدمان والهوس:

1- جرد الدولاب أو خزانة الملابس أولًا بأول:
يتطلب شراء الملابس منا جرد الدولاب أولآ لمعرفة ما لدينا من ملابس من حيث الشكل، النوعية والألوان حتى لا نشترى شيئآ مكررآ لدينا، على أن نحفظ جيدا ألوان الملابس التي لدينا ونعرف ما ينقصنا.

2- كتابة ما تحتاجين شرائة:
فحص الدولاب يتطلب الإمساك بورقة وقلم لكتابة ما ينقص وما نحتاجه، وما هو متاح لدينا من نقود، حتى لا نجد أنفسنا ننفق أغلب ما معنا من نقود على أشياء ثانوية دون شراء المتطلبات الرئيسية التى نحتاج إليها بالفعل.

3- لا تستخدمي البطاقة الائتمانية:
لا تستخدمي البطاقة الائتمانية أو بطاقة الصراف كثيرا وانت في السوق، لأنك سوف تصرفين كل مافيها دون أن تشعري بذلك، بل احرصي على وضع ميزانية معينة لك في كل مرة وتقيدي بها.

4- تنزهي بعيدا عن السوق:
عند قيامك بالخروج للتنزه مع عائلتك أو أصدقائك، قومي بذلك بعيدا عن منطقة السوق أو المولات التجارية، لأن ذلك سيدفعك لشراء الكثير من الأغراض الغير لازمة.

5- تسوقي لوحدك!
نعم تسوقي لوحدك، قد تستغربي كثيرا من هذه الفكرة ولكنها مجدية بالفعل، فالتسوق من الصديقات أو الأقارب يدفعك ويشجعك للتسوق كثيرا ودخول محال ومولات تجارية عديدة، وإذا كنت أم أيضا لا تصحبي أطفالك دائما معك للسوق لأنهم سيرهقون جيبك !

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads