المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "فيس بوك" يتسبب فى ضياع مستقبل طالب "إعلام".. اتهامه بسب العميدة.. وزملائه يضربون عن الدراسة

الأحد 26/مارس/2017 - 05:46 م
منى صموئيل
طباعة
شهدت كلية الإعلام بجامعة القاهرة، أزمة خلال الشهر الماضى ولم تنتهى بعد حتى الأن، بعد فصل الطالب حسين لطفي بالفرقة الرابعة فصلًا دراسيًا كاملًا من الكلية، بعد اتهامه بسب عميدة الكلية وأعضاء هيئة التدريس عبر صفحته على موقع التواصل الأجتماعى "فيس بوك".

الأزمـــة
بدأ الأمر في نوفمبر الماضي، حين تلقى الطالب حسين لطفى مكالمة هاتفية من أحد أصدقائه، نصها: "الحق فيه أكونت حاطط صورتك واسمك وشاتم العميدة"، فسارع لإغلاق الحساب، قائلا: "يومها دخلت على الأكونت لقيته مسروق من بنت أجنبية، وصورها وكلامها مع صحابها باينين، قلت الأكونت واضح جدا أنه مسروق وقلت لصحابي يعملوله ريبورت وخلاص".

تحويل الطالب للتحقيق
وظن الطالب في الفرقة الرابعة أن الأمر عاديا ووارد حدوثه مع أي شخص، إلا أنه لم يدر وقتها أنه بعد ذلك اليوم ستنقلب حياته رأسا على عقب، ففي اليوم التالي خلال وجوده في حرم الجامعة، فوجئ بقرار إدارة كلية الإعلام تحويله إلى التحقيق، موضحًا: "دخلت التحقيق قلت اللي عندي، وبعدين لقيت موظف الشؤون القانونية جايبلي سكرين شوت من الأكونت الأصلي بتاعي فيه شتيمة لـ30 يونيو، وبيقولي مش دي بتاعتك برضه؟ قولتله هي الشكوى معمولة فيا عشان أكونت عليه اسمي شتم العميدة ولا عشان رأيي السياسي، راح قام وفتح باب المكتب وقالي اطلع برا"، ليتم تحويله إلى مجلس تأديب، يضم جيهان يسري عميدة الكلية، وموظفي الشؤون القانونية، ووكيل العميدة.

جلسة التحقيق الثانية
وفي الجلسة الثانية من التحقيق، قال لطفي إنه أصيب بصدمة لتوجيه اتهامات عدة له بعد التحقيق، منها "السلوك غير المنضبط"، بسبب استخدامه ألفاظ نابية مع أصدقائه عبر "فيس بوك"، مضيفا: "قلتله لو أي حد خد سكرين شوت لأي طالب في الكلية بيشتم على النت وبعتهالك هتحوله للتحقيق؟، قالي آه عادي".

مطالبة بانتداب خبير إنترنت
وخلال مجلس التأديب، تم اتهامه بالسب، قائلا: "دخلت المجلس اتقالي اللي شتم 30 يونيو ممكن يعمل أي حاجة، واللي شتم هنا هو اللي شتم هنا، مع بعض الإهانات الأخرى اللي تجاوزت عنها عشان مقدر غضب مسؤولين الكلية وهم مش خبراء انترنت واتقالهم ان فيه طالب شتمكوا"، ولكي يوضح لطفي صحة حديثة ووجود سوء تفاهم طالب بانتداب خبير إنترنت: "يحكم حتى لو على حسابي الشخصي، طبعا مكانش فيه أي رد فعل، أو التأجيل لحين إطلاع محامي".


وحصل الطالب بكلية الإعلام على الرد سريعا بشأن طلبه، قائلا: "اتقالي بلاش الكلام الكبير دا، رغم أن مجلس التأديب ليس له الخبرة والمعلومات الكافية في المجال التكنولوجي، وموظف الشؤون القانونية اللي المفروض يحكم عليا مكانش يعرف يعني إيه fake account"


وتابع الطالب: "اللي استغربته أكتر أن كلية الإعلام منصة التعبير عن الآراء والحريات ممكن تفصل طلابها عشان آراءهم السياسية، وطبعا أنا قدمت كل أدلة برأتي، والقرينة الوحيدة اللي معاهم كانت السكرين شوت اللي فيها شتيمة لـ30 يونيو وكلامي (غير المنضبط) مع صحابي.. المهم أنا اتفصلت تيرم، والتيرم ده هيضطرني أعيد السنة كلها عشان هعيد مشروع التخرج من الأول".

وهو ما لم يجد له الطالب حلا، قائلا: "فيه سنة كاملة هتضيع من عمري عالفاضي عشان ستاتس وكومنتس وآراء موجودة على الفيسبوك"، مؤكدا أنه يريد بشدة حل مشكلته بشكل سريع.

الطالب المفصول يقدم تظلم للدكتور جابر نصار
وتقدم الطالب بتظلم ضد القرار للدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، وطالبه بسرعة التدخل لحل الأمر، قبل أن يتسبب الفصل بضياع عاما دراسيا كاملا منه، مؤكدا أن الصفحة التي تم طباعة التدوينات منها ليست صفحته الشخصية، وأنه قدم الأدلة الكافية لإثبات ذلك.

طلاب إعلام يعلنون الإضراب تضامنًا مع زميلهم المفصول
أثار قرار فصل الطالب، طلبة كلية الأعلام حيث أعلن عدد من الطلاب، عن تنظيمهم إضرابًا عن حضور المحاضرات، اليوم الأحد، اعتراضًا على مماطلة الكلية في وقف قرار فصل زميلهم حسين لطفي.

وأعلن الطلاب عن امتناعهم حضور المحاضرات، وتوقف أنشطتهم بالكلية، وورش عمل مشروعات التخرّج "لطلاب الفرقة الرابعة".

وكانت جامعة القاهرة قد أجلت نظر قرار فصل الطالب بكلية الإعلام جامعة القاهرة، حسين لطفي، لعدم حضور رئيسة قسم الإذاعة والتليفزيون الدكتورة هبة السمري مجلس التأديب، واستنكر الطالب المفصول لاتهامه بسب العميدة على صفحته الشخصية على فيس بوك، مماطلة إدارة الكلية في حضور المجلس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads