المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شخصيات عليك الابتعاد عن صدقاتهن بسبب الـ"مخادعات"

الأحد 26/مارس/2017 - 07:00 م
اية محمد
طباعة

الصداقة هى أهم شيءٍ في حياة الإنسان، فالصديق الحق هو أول إنسانٍ يخطر ببالك وتحب أن تشاركه في لحظات الفرح أو الانكسار، لكن هناك شخصيات غير جديرة بالصداقة، بل ومن الأفضل الابتعاد عنها لأن لديها صفات قد تفسد أي علاقة صداقة طيبة، ومن هذه الشخصيات:

 

تعرفي علي شخصيات عليكي الابتعاد عن صدقاتهن، لانهن "مخادعات" في علاقتهن بكِ

 

1. الشخصية المتكبرة

دائمًا ما ترى نفسها أفضل من الجميع؛ فهى الأجمل، والأغنى، والأكثر تفوقا في العمل أو في الدراسة، ودائمًا ما تكون هذه الشخصية حساسة لأي توجيه أو نقد، فهى شخصية نرجسية لا ترى إلا نفسها فقط.

 

2. الشخصية المستهترة

هذه الشخصية لا تعبأ بالمسئولية ولا تبالي بالتقاليد ولا الأعراف الاجتماعية، ودائما هى محط انتقاد من الآخرين نتيجة سلوكياتها وتصرفاتها غير المقبولة من الجميع.

 

3. الشخصية المحبة لجذب الانتباه

هذه شخصية تحب التصنع ولفت الأنظار إليها في كل مكان، ولا ترضى إلا بأن تكون بؤرة اهتمام الجميع؛ لذا فستكونين أنت أول من تغار منه تلك الشخصية إذا أصبحتِ يومًا في مكان أفضل منها في نظر المحيطين.

 

4. الشخصية المتذمرة

شخصية لا ترضي بما منحه الله لها، ودائما ما ترى ما عند الآخرين وتعجز عن إدراك ما حباها الله به من نعم.. فلا ترهقي نفسك بمحاولة إرضائها أو إقناعها بالرضى بما لديها، بل ابتعدي عنها لأنها قد تورثك أنت أيضا هذه الخصلة الذميمة.

 

5. الشخصية الأنانية

هذه الشخصية لا ترى في المجتمع من حولها من يستحق أن يأخذ إلا هى، فهي تغدق على نفسها بكل شيء، وفي المقابل تحرم الآخرين من الحصول عليه، ابتعدي عن هذه الشخصية لأنك لن تجني من ورائها خيرًا.

 

6. الشخصية النمّامة

الشخصية النمامة تتغذي على الإشاعات والأخبار التي تنشرها وتسمعها من هنا وهناك، ودائما ما تبدأ هذه الشخصية حديثها معك بجملة "هل عرفت أخر أخبار فلانة.." يليها سيل من الكلام والغيبة عن تلك الإنسانة أو ذاك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads