المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف علي الشخصية الحساسة

الأحد 26/مارس/2017 - 11:53 م
داليا محمد
طباعة
يختلف كل شخص في شخصيتة سواء كان عصبي أو كوميدي أو حساس.

ولكن الشخصية الحساسة تكون أكثر من الشخصيات الأخري في التأثر بما يحدث حولها، وقد تؤثر في حالتها النفسيبة وتدخِلها في الحزن والاكتئاب، بالاضافة الي تأثرها علي حالتها الجسدية أيضا.

من صفاتها:

1- يخاف هذا الشخص ان يرفض لاي حد طلب حتي لو علي حساب نفسة، تعتبر هذه الشخصية من اكثر الشخصيات التي تظلم نفسها، وذلك لاسعاد من حوليها سواء في الاصدقاء أو الاهل.

2- أوقات يقوم أشخاص بتصرفات تزعج هذه الشخصية، وعند مواجهتم، إذا لاحظت أنهم بدأوا يتضايقون من العتاب، تبدء بالاعتزار هي لهم، حتي لايشعرون بالحزن اتجاهها.

3- مبتريحش نفسها، لانها ببساطة بتزعل وتفضل تكتم جواها لحد ما تقرر انها متتعملش مع حد، او لما تفكر تتعامل تقسي أوي علي اللي قدمها وترجع تندم علي هذا التصرف.

4- يعتبر الفراغ بالنسبالها مصدر سلبي لأي حاجة وحشة، لان ابسط موقف بيحصلتفضل جالسة مع نفسها وتفكر فى كل المواقف الصعبة اللي تعرضت ليها.

5- الشخصية الحساسة هي اكتر شخصية تعطى الحب بدون مقابل، واكتر شخصية ممكن تكره الحب لو كان سبب في ضعفها.

من مميزات الشخصية الحساسة:

يتميزون بطيبه القلب، ودائما يتسامحون، يظهرون في بعض الاوقات انهم شخصيات قوية، ولكنهم في الحقيقة أضعف مما أحد يتخيلون، شخصية تؤمن بأهمية الصدق وإظهار الحقيقة، وتلاحظ أدق التفاصيل في الحياة، الهدوء وحب الجلوس في الأماكن الهادئة بعيدًا عن الضوضاء والإزعاج.

من عيوبها:

يعطون للشخص كثير من الفرص في التسامح، ولكن عند انتهاء الفرص يصبحون شخصية ثانية تمامًا، تبدأظهور العصبية عليهم، وهذا يؤدي الي قلة الثقة بالنفس في البشر.

الهروب من المشاكل لعدم قدرتها على السيطرة على مشاعرها فتراها تهرب من مواجهة المشاكل أو إيجاد الحلول لها، التأثر الشديد بآراء الآخرين والإحساس بالذنب كثيرًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads