المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط مُتهم حاول تفجير محول كهرباء بأوسيم

الإثنين 27/مارس/2017 - 12:27 م
حبيبة علي
طباعة
قال الشاهد بقضية "خلية أوسيم"، إن ضابط الشرطة أحمد عادل، يتمسك بأقواله في تحقيقات النيابة العامة، وأن الواقعة مر عليها فترة زمنية طويلة.

ومن جانبها، أكدت المحكمة، أنه ورد في أقوال الشاهد بالتحقيقات، والتي فيها قال:"أنه حال مروره بدارة القسم، أبصر دراجة بخارية، يستقلها المتهمان ياسر عبد الناصر ومحمد كمال، وأنه أبصر المتهم الأول حائزًا كيسًا بلاستيكيًا، حوى فوهة سلاح ناري بندقية آلية، وأنه قام بضبطه وتفتيشه وعثر بحوزته على خمسين طلقة آلية، وسكيتني وقفازات وبعض الأدوات منها عتلة، ومواد مٌعجلة بالاشتعال، وأنه بمواجهته أقر بإنتماءه للجماعة الإرهابية".

وأضافت أقوال الشاهد في التحقيقات، بأنهم المتهم كان عازمًا وضع النيران بمحول كهربائي بقرية "بورطس"، وانه سعى لنشر الرعب بين الناس، وتواصلت الأقوال بالإشارة إلى ضبط المتهم "عمر. ج" الشهير بـ"سمكة"، وإنه هو من قام بتأسيس تلك الخلية، وأمدها السلاح المضبوط والمال، فضلًا عن سرد الشاهد بالتحقيقات ما تم من وضع قنبلة هيكلية أمام مجلس مدينة أوسيم.

واتهمت النيابة المتهمين، وعددهم 30، بتأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون وتهدف للاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وتهديد رجال الضبط القضائي مستخدمةً في ذلك العنف والإرهاب.

كما اتهمت النيابة المتهمين بالمشاركة في التظاهر والتحريض عليه بمخالفة القانون ودون الحصول على ترخيص، كما اتهمت المتهمين الثامن والتاسع بحيازة الأسلحة والذخيرة ومحاولة إشعال النار في محول كهربائي والذي لم يتم لسبب لا دخل لهم به.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads