المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد استجابة السيسي لـ "أم الشهيدين".. نساء في القصر الرئاسي والتعاطف يعلو الزيارات

الإثنين 27/مارس/2017 - 12:59 م
مي أنور العطافي
طباعة
في لمحة إنسانية تبرز مدى أهمية الدور الإنساني لدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستجابته لطلب أم الشهيدين بمقابلته، وكان قد استقبل الرئيس العديد من السيدات بالقصر الرئاسي متعاطفًا معهن، ومقدرًا لأدوارهن، كما بكى السيسي في شكره الحاجة صيصة "المتنكرة بزي رجل" عن مدى تضحيتها من أجل تربية أبنائها، الأمر الذي يظهر تعاطف السيسي جليًا أمام السيدات. 

أم الشهيدين
طلبت والدة الشهيدين المقدم أحمد مالك، والنقيب إسلام مالك، الحاجة فريال، عبر برنامج "مساء dmc، والتي تقدمه الإعلامية إيمان، مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلة: "أنا ماليش طلبات ومش هطلب حاجة، أنا عايزة بس أقوله إني بحبه أوي، وهقوله مصر هتبقى حلوة وقوية بيك".

واستجاب مكتب رئاسة الجمهورية لطلب الحاجة فريال، مشيرًا إلى أنه سوف يتم تحديد الموعد لمقابلة الرئيس.

الحاجة زينب
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحاجة زينب، التي تبرعت بقرطها الذهبي في 2014 لصالح صندوق "تحيا مصر" في قصر الاتحادية، بناء على طلب الرئيس بمقابلتها، مشيدًا بدورها الوطنية وتصرفها الذي يوضح مدى أصالة المرأة المصرية.

وقال "السيسي" لها: "والله العظيم يا حاجة زينب كان المفروض أنا اللي أجيلك لحد البيت في المنصورة"، ثم سألها: "إنتي حجيتى فقالت: لا يا حضرة الرئيس، فقال الرئيس: خلاص يا حاجة إنتي هتحجي السنة دي على نفقتي الخاصة".

الحاجة صيصة
وجه الرئيس السيسي تحية خاصة إلى الأم المثالية المعيلة الحاجة صيصة حسانين، المتنكرة في زي رجل لـ"40" عامًا، بعد موت زوجها، مقدرًا تضحيتها العظيمة ومشيدًا بإنكارها لذاتها من أجل أبنائها.

والتقى الرئيس الحاجة صيصة صاحبة لقب الأم المثالية بمحافظة في 2015، بعدما أخبارها مكتبه، بأن الرئيس يريد مقابلتها لشكرها على دورها وتضحيتها وتكريمها.

فتاة العربة 
التلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالسيدة منى السيد، الشهيرة بـ"سيدة العربة"، في قصر الاتحادية، وذلك بناء على طلب الرئيس بعدما تناولت مواقع التواصل الاجتماعي صورتها وهي تجر عربة بضائع؛ لكسب قوتها.

غيط العنب
استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعوة السيدة نادية توفيق، أثناء زيارته لـ"غيط العنب"، في سبتمبر، حيث أعدت الحاجة نادية الطعام بنفسها، ما يوضح ما أكد عليه الرئيس خلال خطاباته بأنه لا فرق بينه وبين أي مواطن. 

الحاجة سبيلة
وعلى غرار الحاجة زينب، استقبل الرئيس الحاجة سبيلة علي أحمد عجيزة فى مقر رئاسة الجمهورية، منصف الشهر الجاري، وعبر لها عن تقديره لها ولموقفها الوطنى ولتضحيتها من أجل مصر.

وكان قد التلقى السيسي الحاجة ضمن الحاضرين فى الاحتفال بيوم المرأة المصرية عن محافظة الدقهلية، والتى طلبت التبرع بكل ثروتها والمقدرة بمبلغ 200 ألف جنيه وبعض المشغولات الذهبية لصالح صندوق تحيا مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads