المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. إعادة المقتنيات المسروقة من مسجد الامام الشافعى

الإثنين 27/مارس/2017 - 05:45 م
طه هاشم_منه عامر
طباعة
تمكنت الادارة العامة لشرطة الحراسات والتأمين بقيادة اللواء حسام نصر مساعد الوزير ومدير الإدارة، من كشف غموض واقعة سرقة مقتنيات أثرية من مسجد الامام الشافعى بمنطقة الخليفة وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة منجد وصديقة وتم ضبطهم.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء حسم نصر مساعد الوزير لقطاع شرطة الحراسات والتأمين، بلاغًا من وزارة الاثار مفادة سرقة بعض المقتنيات التي لا تقدر بثمن والتي تحمل طابع ذات قيمة أثريه عالية؛ من قبة ومسجد الامام الشافعي بمنطقة الخليفة.

وبعمل التحريات تحت أشراف اللواء طه بيومى مدير شرطة السياحة، دلت أن وراء ارتكاب الواقعة كلًا من: "سمير. ع. ع"، ٥٢ سنة، منجد افرنجي، ومقيم أرض اللواء والسابق اتهامه في ٤قضابا سرقه متنوعه، وحسن ح م، ٥٤ سنه، ومقيم عزبه الصعايده والمطلوب في حكم بالحبس لمدة سنة والنفاذ 

وبعد تقنيين الإجراءت القانونية وبعمل الأكمنة الامنية القى القبض على المتهم القانى وبمواجهته لملم اللواء أشرف عو العرب مدير مباحث شرطة السياحة، بما أسفرت عنه التحريات اعترف بقيامه هو وشريكه الأول "هارب"، بسرقة تلك المقتنيات وقام بالإرشاد عن المسروقات. وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وجاء ذلك في إطار توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بالحفاظ علي ثروات البلاد وتراثها القومي والمتمثلة في تأمين المناطق الأثرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads