المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"القمة المصرية - البحرينية" تتصدر صحف المملكة

الثلاثاء 28/مارس/2017 - 08:40 ص
أ.ش.أ
طباعة
تصدرت مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، صدر الصحف البحرينية، حيث أفردت صحف "البلاد والأيام والوسط والوطن" كبريات الصحف البحرينية تفاصيل القمة وزيارة الملك.

وذكرت تحت عناوين "جلالة الملك المفدى والرئيس المصري يبحثان علاقات البلدين والأوضاع بالمنطقة".

وأشارت إلى استقبال الرئيس السيسي، عصر أمس الاثنين، بمطار القاهرة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، واصطحب الرئيس جلالة الملك في ركب مشترك إلى مقر رئاسة الجمهورية، حيث تم إجراء مراسم الاستقبال الرسمي واستعراض حرس الشرف.

وقالت إنه تم عقد جلسة مباحثات ثنائية مغلقة، تلتها جلسة مباحثات موسعة بحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين من الجانبين، رحب خلالها الرئيس بضيف مصر الكبير، مشيدًا بالتنسيق القائم بين البلدين حول مختلف القضايا ذات الإهتمام المشترك.

ونقلت عن الجانبين: "كما أكد الرئيس تقدير الشعب المصري العميق، مواقف مملكة البحرين وجلالة الملك حمد بن عيسى الداعمة مصر وإرادة شعبها، والتي تعكس ما تتسم به العلاقات المصرية البحرينية من تميز وخصوصية".

من جانبه أكد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة سعادته بزيارة للقاهرة، مشيرًا إلى المكانة الخاصة التي تتمتع بها مصر وشعبها لدى البحرين، ومعربًا عن تمنياته للشعب المصري بالمزيد من الاستقرار والتقدم.

كما أشاد الملك بمساهمات مصر على مدى سنوات طويلة في دعم عملية التنمية في البحرين، فضلًا عن دورها المحوري والمهم في خدمة القضايا العربية وتعزيز التضامن العربي المشترك، مؤكدًا حرص بلاده على استمرار التنسيق مع مصر لما فيه صالح الدول العربية وشعوبها.

وشهدت المباحثات، التشاور بشأن مختلف جوانب العلاقة المتميزة بين البلدين، حيث أكد الرئيس في هذا الصدد أن أمن مملكة البحرين والخليج العربي بصفة عامة، هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، معربًا عن حرص مصر على دعم استقرار البحرين وضمان سلامة شعبها.

وأكد الملك حمد بن عيسى، مساندة البحرين لجهود مصر في حربها على الإرهاب، مشيرًا إلى أهمية التنسيق بين البلدين وكل الدول العربية للقضاء على تلك الآفة التي تهدد أمن وسلامة المنطقة بأسرها.

كما أكد الملك حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر في كل المجالات بما يسهم في المزيد من الإرتقاء بمستوى التعاون القائم بالفعل بينهما، مشيدًا في هذا الصدد بالتعاون العسكري بين البلدين والذي تمثل مؤخرًا في مشاركة القوات المسلحة المصرية في تدريبات "حمد 2" بالبحرين خلال الشهر الجاري، بما أسهم في تبادل الخبرات بين الجانبين في هذا المجال.

كما تناول الزعيمان عددًا من الموضوعات المطروحة على القمة العربية المقرر عقدها خلال يومين في المملكة الأردنية الشقيقة، حيث أكدا أهمية خروجها بقرارات مؤثرة وعملية ترقى لمستوى التحديات التي تواجه الأمة العربية وبما يلبي طموحات وآمال شعوبها، ويستعيد وحدة صف الدول العربية بما يسهم في تعزيز قدرتها على حماية مصالحها المشتركة، والوقوف بحسم أمام كل محاولات التدخل الخارجي في شئونها.

وأكد الجانبان حرصهما على مواصلة التنسيق المشترك قبل وأثناء القمة، خاصة على ضوء توافق رؤى البلدين حول معظم القضايا الإقليمية والدولية.

وشهدت المباحثات كذلك استعراض مجمل الأوضاع في المنطقة، حيث أكد الزعيمان أهمية دعم كل محاولات التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بما يسهم في استعادة الأمن في المنطقة العربية، ويدعم استقرار دولها ومؤسساتها الوطنية ويصون سلامتها الإقليمية ومقدرات شعوبها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads