المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أشهر الأعراض التي تظهر على وجهِك عندما تُعانين من نقص الفيتامينات

الثلاثاء 28/مارس/2017 - 01:56 م
اية محمد
طباعة
نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم لا يمكن الاستدلال عليها من دون الخضوع إلى فحوصات الدم، لمعرفة إذا ما كنتِ تفتقرين إلى بعض العناصر الغذائية أو الفيتامينات، لأن وجهك قد يعكس حالتك الصحية بشكل كبير.

وفيما يلي بعض أشهر الأعراض التي تظهر على وجهك عندما يعاني جسمك من نقص الفيتامينات:

1- البشرة الشاحبة:

في حال كان لون البشرة شاحبًا أو باهت اللون، فهذا يعني أن الجسم يفتقر إلى فيتامين "B12"، وقد يُصاحب ذلك بعض الأعراض الأخرى مثل مشكلات في الذاكرة والشعور بالتعب والإعياء. ويتواجد فيتامين "B12" في الأسماك واللحوم العضوية.

2- جفاف الشعر:

إذا تحول الشعر فجأة إلى جاف، أو هش مع تراكم القشرة في الفروة، فإن ذلك يدل على نقص فيتامين "B7"، ويحدث هذا عادة إذا تناول الشخص الكثير من المضادات الحيوية التي تقضي على البكتيريا المعوية التي تنتج البيوتين، ويفضل تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين مثل الفطر، وصفار البيض والقرنبيط.

3- انتفاخ العينين:

يعد وجود انتفاخ في العينين وتضخم الساقين وجفاف الجلد أحد أعراض نقص اليود، وللقضاء على تلك المشكلة يفضل تناول الخضراوات والفاكهة والأسماك الغنية باليود.

4- الشفاه الشاحبة:

الشفاه الشاحبة وأمراض اللثة تشير إلى نقص عنصر الحديد وتكون تلك الأعراض أكثر وضوحًا لدى النساء عن الرجال، ويمكن تصحيح هذا النقص بتناول السبانخ والخضار الورقية الخضراء.

5- نزيف اللثة:

يشير نزيف اللثة إلى وجود نقص بفيتامين "C"، فضلًا أن نقص ذلك الفيتامين يسبب مشكلات صحية مثل آلام العضلات، كما يوجد فيتامين "C" في الحمضيات والتوت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads