المواطن

عاجل
على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للفن ....متحف تل بسطا يفتتح معرض مؤقت بعنوان" الكارتوناج " العربي للتنمية المستدامة يوقع مع جامعة ليبيا المفتوحة اتفاقية علمية مديرعام المشروعات والتوسع الأفقي بمصر العليا يتابع مشروع إنشاء كوبري الحواويش السيسي يحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"قصة الحب العجيب".. ننشر الملامح الأولية لأحدث كتاب لاهوت للباحث أمجد بشارة

الثلاثاء 28/مارس/2017 - 07:40 م
جورج سلامة
طباعة
أعلن الباحث والكاتب أمجد بشارة، عن إصداره انتاجه اللاهوتي والأدبي الأحدث، "قصة الحب العجيب"، والذي حمل شعار قراءة في لاهوت الخلق والسقوط والفداء وفقًا لآباء الكنيسة.

قال أمجد بشارة مؤلف الكتاب اللاهوتي، إن كتاب قصة الحُب العجيب تم الانتهاء من نسخته الأولية في شهر أُغسطس في عام 2014، وكانت نسخة من 50 صفحة فقط وكان الاعتماد الأساسي فيها على أقوال الآباء، لم تكن هُناك دار نشر في ذلك الوقت ترغب في طباعته نظرًا لأنه يتناول موضوعات جدلية مثل: مفهوم الخطية الأولى، هل هي موروثة أم لا؟ وإن لم نكن ورثنا ذنب وخطية فلماذا ولد المسيح من عذراء؟ لماذا ننال سرّ العماد في طفولتنا المُبكرة؟ لماذا مات المسيح بالصلب وبالآلام إن لم يكن السبب هو رفع غضب الآب الذي ورثته البشرية جيل بعد جيل؟ الفروقات الأساسية في لاهوت مدرستي الآباء القديمتين، اليونانية واللاتينية.

وأضاف: "فالكتاب هو مُحاولة في العودة إلى التعاليم اللاهوتية لكنيسةا الإسكندرية في القرون الستة الأولى، هو خطوة في طريق الوعي الآبائي الذي يتعطش إليه هذا الجيل، مُخاطرة بالغوص في أعماق التاريخ والفصل بين المدارس اللاهوتية المُختلفة، وذلك عن طريق إيضاح الخلفيات الفلسفية والتوجهات اللاهوتية لكل مدرسة منهم".

وأكد "بشارة" أن الكتاب هو باكورة أعمال دار سلام للنشر، وباكورة الإنتاج الفكري لفريق اللاهوت الدفاعي ومُبادرة آليثيا للتعليم الأرثوذكسي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads