المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الجمارك" توضح حقيقة الإفراج عن السيارات الشمسية للسباق الدولي

الأربعاء 29/مارس/2017 - 10:42 م
نها رضوان
طباعة

نفت مصلحة الجمارك ما تم نشره عن رفض المصلحة، الإفراج عن السيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية والواردة للمشاركة في السباق الدولي لسيارات الطاقة الشمسية بالغردقة وإدعاء تعطيل الجمارك لإقامته.

 

وأوضحت مصلحة الجمارك في بيان صادر اليوم الأربعاء، أنه بتاريخ 1232017 وبموجب البيان الجمركي رقم 2896 مطور الدخيلة باسم كلية الهندسة جامعة القاهرة تم الإفراج عن 2 نموذج للسيارات التى تعمل بالطاقة الشمسية بنظام الإفراج المؤقت لحين إعادة التصدير (موقوفات).

 

وأضافت أنه بتاريخ 1632017 وبموجب البيان الجمركي رقم 5412 جمارك الإسكندرية باسم جامعة المنصورة تم الإفراج عن واحد نموذج للسيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية بنظام الإفراج المؤقت لحين إعادة التصدير (موقوفات)، وأنه لم تتقدم أية جهة أخرى بأية بيانات جمركية للإفراج عن مثل هذه النماذج من خلال أية منفذ جمركي آخر (الإسكندرية – القاهرة – بورسعيد – السويس – سفاجا – الغردقة).

 

وأشارت المصلحة، إلي أنه تم إقامة السباق بمشاركة 6 دول مع مصر وهى اليابان وهولندا وفرنسا وألمانيا والمغرب وتركيا، طبقًا لما تم نشره ولم يتم إلغاؤه كما أشيع، وأنه تم توجيه خطاب شكر من عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة الى الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، مشيدًا فيه بتعاون قيادات مصلحة الجمارك وتقديمهم الدعم والمساعدة وتيسير إجراءات الإفراج عن النماذج الواردة.

 

كما قام الفريق الفائز بالسباق وهو فريق مشترك من جامعتي حلوان ودلفت الهولندية بوالمكون من 18 طالبا منهم 9 من هولندا بجولة بحرم جامعة حلوان مصطحبين السيارة Nouna8S الفائزة بالسباق كما استقبل السفير الهولندى طلاب الفريق المشترك بمقر السفارة الهولندية.

 

وأكدت المصلحة، أن جمارك مصر حريصة دائما على القيام بدورها الوطنى والقومى المنوط بها وتقديم يد المساعدة للجميع وبذل أقصى جهد ممكن لدعم الاقتصاد الوطني وتيسير التجارة وتشجيع السياحة والاستثمار وحماية الوطن واستيداء حقوق الخزانة العامة للدولة كما تقوم ببقديم وتسهيل كافة الإجراءات الجمركية يوميًا على مستوى جميع المطارات والموانئ والمنافذ الجمركية تشجيعًا ودعما للسياحة والاستثمار في مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads