المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أشهر 3 "راموس" في الكرة المصرية!

الخميس 30/مارس/2017 - 03:19 م
إبراهيم سعد
طباعة

أصبح لاعب خط الدفاع "سيرجيو راموس" قائد ريال مدريد ومنتخب إسبانيا ، بمثابة رمز كبير في عالم الساحرة المستديرة ومثل لكثير من اللاعبين الشباب والناشئين الذين يمكنهم أن يتخذوه "أيقونة " للقوة والإصرار على الفوز.

 

راموس الذي أكمل عامه الـ31 ، بات أكثر اللاعبين في العالم بخط الدفاع إحرازا للأهداف في مرمى الخصوم بشكل مفاجئ جدا ، ويعد الموسم الحالي للاعب هو أكثر المواسم التي يحرز بها أهداف في مسابقة الدوري ، حيث وصل لإحراز سبعة أهداف بالدوري ومجملا عشرة أهداف خلال هذا الموسم بجميع المسابقات عدا كأس العالم للأندية ، في رقم تخطى توقعات الكثيرين.

 

عن مجمل أهداف اللاعب منذ اللعب في  ريال مدريد موسم 2005 ، فقد أوضحت الإحصائيات إحراز اللاعب 49 هدفا بشتى المسابقات المحلية والأوربية ، كما أن لديه هدف دولي واحد رفقة المتادور <<منتخب إسبانيا>>.

 

(1) الأن مع راموس الكرة المصرية "الأول "، هو محمود فتح الله الذي لعب لأندية غزل المحلة والزمالك – نهاية مع الطلائع  وأخيرا رفقة الإنتاج الحربي حاليا.

 

لاعب كهذا من الصعب أن نحكم عليه ، سواء في إحراز الأهداف عبر الركلات الحرة خارج منطقة الجزاء أو رأسياته التي عجز في التصدي لها الكثير من الحراس ، حيث أصبح فتح الله بمثابة المدافع المهاجم مثل راموس فقد إستطاع إحراز 49 هدفا ، وبفارق هدف دولي واحد عن راموس.

 

(2) راموس "الثاني"  أو "بيول" الكرة المصرية " ، اللاعب أحمد حجازي لاعب الإسماعيلي وفيورنتينا الإيطالي السابق والأهلي الحالي ، لقبه البعض في البداية ببويول الكرة المصرية نظرا لطوله الفارع الذي يبلغ 193 وضخامة جسده ، إلا أن اللاعب لديه ميزة إحراز الأهداف عبر الركلات الركنية أو العرضيات المتقنة على مرمى الخصوم ، حجازي لم يحرز إلا هدفين مع الأندية وبعض الأهداف بمنتخبات الناشئين والأولمبي ، وعلى الرغم من قلة أهدافه إلا أننا لم نجد لاعب مثله يمثل خطرا ورعبا لحراس المرمى فعندما لا يحرز يصنع ويكون مؤثر بشكل قوي .

(3) راموس الثالث ،  هو اللاعب محمود علاء لاعب حرس الحدود السابق ووادي دجلة الحالي  حيث أن اللاعب إستطاع إحراز  12 هدفا مع "الأندية" وأصبح  بمثابة أخطر اللاعبين على مرمى الفرق الأخرى .

ختاما مع لاعب آ خر هو رامي ربيعة ، لاعب النادي الأهلي الحالي وسبورتينغ لشبونة السابق فقد أحرز اللاعب رفقة "المارد الأحمر" عشرة أهداف وهدفين لمصلحة منتخب مصر.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads