المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. غرق مدرسة إعدادية بقنا.. والأهالي: المسئولين "نايمين في العسل"

الخميس 30/مارس/2017 - 03:45 م
اية محمد
طباعة
فوجئ أهالي قرية العسيرات بمركز فرشوط شمالي قنا، بغرق مدرسة العسيرات الإعدادية بالقرية، بسبب انسداد مجرى الترعة بالمخلفات، كما أرجعها الأهالي، معبرين عن غضبهم لما وصفوه بإهمال المسؤولين بأنهم: "نايمين في العسل" على حد تعبيرهم، يأتي ذلك وسط رد مسؤولي الوحدة المحلية أنه تم التحرك فورًا وإزالة المخلفات من الترعة، في حين نفت مديرية الري بقنا انسداد الترعة، مفسرة ما حدث بأنه خطأ من مقاول المدرسة أثناء حفره للأساسات.

الإدارة التعليمية
نفى منصور عبدالقادر، مدير الإدارة التعليمية بفرشوط، أن تكون أسباب تسرب المياه له علاقة بمعاينة أساسات المدرسة، موضحًا أن المعاينة كأهدت عينة من التربة فقط، مؤكدًا أنها طفح بسبب انسداد الترعة.

وأضاف أنه جاري إزالة المياه من الفصول منذ أمس من قبل الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، وأردف "عبد القادر" أنه تم رفع مذكرة لمديرية التربية والتعليم لنقل طلاب المرحلة الإعدادية بمجمل 8 فصول، للدراسة في الفترة المسائية، بالجزء الآخر من المدرسة والمخصص للثانوية، لصعوبة الدراسة في الفصول بسبب "نقع" الأرضية بشكل مستمر.

الري
نفى المهندس سامي زكي، وكيل وزارة الري بقنا، في تصريحات صحفية، عدم الاستجابة للأهالي، مرجعًا ما حدث من غرق المدرسة لطفح مياه أثناء قيام مقاول المدرسة بحفر الأساسات، مضيفًا أنه سيقوم بمعاينة الترعة بنفسه.

المحليات
ومن جانبه قال العميد أحمد أبو بكر، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، أنه تم الاستجابة الفورية من الوحدة المحلية، وتطهير ورفع المخلفات، ببداية تغطية ترعة الكوم الأحمر بالعسيرات، مشيرًا لإزالة المخلفات من الغرق المسدودة بها، وتم إحضار الحفار ورفع المخلفات باللودر وقلابات المدينة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads