المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ القاهرة: استكمال تطوير المرحلة الثانية من كورنيش النيل

الأحد 02/أبريل/2017 - 12:46 م
خالد الشربينى
طباعة
أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، سرعة الانتهاء من أعمال تطوير المرحلة الثانية من كورنيش النيل، والتي تمتد من كوبري أكتوبر حتى كوبري 15 مايو، وإنشاء ممشى يليق بالوجهة النيلية للعاصمة، والتي قاربت على الانتهاء وطلب بتزويدها بالأشجار المظللة بما يتناسب مع المكان.

كما أصدر المحافظ، تعليماته بالبدء في أعمال الرفع المساحي بتطوير المرحلة الثالثة بالكورنيش والممتدة من كوبري قصر النيل وصولا إلى نهاية جاردن سيتي، مع دراسة إمكانية إنشاء ممشى مماثل لما سبق بما يتناسق مع وجود عدد من النوادي والمراسي والمشاتل بهذا القطاع.


كما أكد محافظ القاهرة، سرعة الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفائه عدد من العمارات المتميزة عمرانيا بميدان باب اللوق وعبد الخالق ثروت وعماد الدين وممر بهلر والجاري تطويره حاليا، وكذالك الانتهاء من إعادة صيانة شارع الألفي وميدان عرابي ووضع تصميم بتحديد المساحات المخصصة للمحلات والمقاهي وعدم تجاوزها أو الاعتداء على الممرات الخاصة بالمشاة.

وأشاد المحافظ، بالتعاون مع مجلس أمناء شارع الألفي، وأنه جارِ إعادة صيانة الأعمال التي تمت بتطوير الشارع وإعادتها إلى أصلها، مشددا على رؤساء الأحياء بسرعة تفعيل القانون وإلزام عمارات وسط المدينة بتشكيل اتحاد شغالين بكل عقار يتولى أعمال الصيانة للعقار وخاصة العقارات التي تم تطويرها من قبل بضمان الحفاظ عليها وصيانتها وعدم تدهورها مرة أخرى.

جاء ذالك خلال الاجتماع الدوري للمحافظ لمتابعة سير أعمال تطوير منطقة القاهرة الخديوية بحضور اللواء محمد أيمن نائب المحافظ للمنطقة الغربية، والمهندسة فتحية الششتاوي ممثل الشركة القابضة للتأمين، والدكتورة سهير حواس استشاري التنسيق الحضاري، واللواء هاني شنيشن مدير مديرية الإسكان ورؤساء حي الأزبكية وعابدين وممثلي شركات المقاولات العاملة في المشروع وعدد من قيادات المحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads