المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. "النجار" يشرح تفاصيل إنشاء أول مصنع للب الورق في مصر والشرق الأوسط

الخميس 06/أبريل/2017 - 04:27 م
ميسون أبو الحسن
طباعة
قال الدكتور أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن البلد الوحيد الذي زاره الرئيس عبد الفتاح السيسي، كانت هي الصين، التي أكد أنها لا تبخل على أي دولة شقيقة بأي تقنية من التقنيات التي تطورت بها.

وأضاف خلال حفل نظمته مؤسسة الأهرام، بمناسبة البدء في إنشاء أول مصنع بمصر والشرق الأوسط، للب الورق، أن التقنية التي ستستخدمها مصر في المصنع، تعتمد عل فصل السيليلوز بالموجات فوق الصوتية، والتي لا تخرج أي مخلفات، مؤكدًا أن مصر هي أول دولة تخرج الصين لها هذه التقنية.

وتابع: اخترنا محافظة البحيرة، نظرًا أن مقوماتها كانت مناسبة، بالتعاون مع المحافظ المهندسة نادية عبده.

وشدد "النجار" على أن مؤسسة الأهرام لديها مشاريع عديدة أخرى، تشاركها مع جوانب متعددة ودول أخرى، خلال الفترة المقبلة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة، أن أي أعمال تقام على قاعدة تبادل المنافع، تصنع نوع من الاحترام القوي والعميق، بنية تبادل المنفعة وليس نية الاستغلال، وهو استراتيجي التعاون في هذا المشروع، مما يعطي نموذج يمكن تكراره مع شركاء آخرين من دول أخرى.

واستطرد "النجار" بأن المشروع خلال شهرين فقط، ستنتهي كافة الموافقات الخاصة به من طرف الحكومة الصينية، مشددًا على أن البناء لن يستغرق وقت طويل، موضحًا أنه سيستغرق فقط عشرة أشهر، بعد أن كانت الخطة 18 شهرًا، ولكن حرصت الأهرام على الانتهاء منه سريعًا.

وفيما يخص الفوائد التي سيعود بها المصنع، أكد "النجار" أن المصنع يعمل على تنقية البيئة، وليس فقط صديقًا للبيئة، نظرًا أنه يعتمد على مواد خام هي أذى للبيئة في الأساس، ويعتمد بنسبة 70٪ على قش الأرز و30٪ لب الأرز ومواد أخرى.

وأكد "النجار" أن هذا المصنع سيخلص مصر من كل المخلفات الزراعية، ويحولها إلى مواد تكون إضافة للبيئة، وتزيد من الناتج القومي الإجمالي، عن طريق توفير فرص العمل، سواء مباشرة في المصنع، أو غير مباشرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads