المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التفاصيل الكاملة عن هجوم "ستوكهولم"

السبت 08/أبريل/2017 - 12:15 م
مي أنور العطافي
طباعة
أعلنت الشرطة السويدية، أمس الجمعة، أن سيارة متوسطة قامت بدهس عدد من المارة في وسط ستوكهولم، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة آخرين، وأغلقت الشرطة كل الأنفاق في ستوكهولم.
وقالت الشرطة في تغريده لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لقد تلقينا بلاغًا للنجدة بأن شخصًا على متن عربة أصاب مارة بجروح في شارع درود نينغاتان".

وصرح رئيس الوزراء السويدي، ستيفان لوفن، أن جميع المؤشرات تدل على أنه عمل إرهابي.

وأشار "لوفن" إلى أن الشرطة اعتقلت شخصا يشتبه أن له صلة بالهجوم، بحسب ما أفادت صحيفة "التلغراف" البريطانية، وانتشرت الشرطة في محيط القصر الملكي والبرلمان السويدي للتأمين.

أكدت المصادر الأمنية أن الشرطة السويدية تمكنت من اعتقال شخص على علاقة بالهجوم. حيث أوقفت الشرطة السويدية، أمس، رجلًا "تتطابق صفاته" مع صورة نشرت للمشتبه به، لكن النيابة والشرطة لم توضحا ما إذا كان الرجل هو سائق الشاحنة، ولم تكشفا أي تفاصيل عنه.

كما اعتقلت السلطات السويدية رجلا ثانيًا يشتبه في ارتكابه "جريمة ذات طابع إرهابي"، بعد ساعات على اعتداء بشاحنة اقتحمت محلًا تجاريًا مزدحمًا وسط العاصمة ستوكهولم، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص وجرح 15 آخرين.

وقالت المتحدثة باسم النيابة العامة، كارين روساندر، لوكالة فرانس برس، إن الرجل أُوقف لشبهة ارتكابه جريمة قتل ذات طابع إرهابي.

وذكرت صحيفة سويدية أن الرجل من أصل أوزبكي، ويبلغ من العمر 39 عامًا، موضحةً أنه مؤيد لتنظيم داعش المتشدد، وقد اعتقل مساء الجمعة في مدينة ميرستا الصغيرة الواقعة شمالي العاصمة السويدية، حسب الصحيفة.

كما أوقف رجل آخر في هيولستا، بالحي الشعبي في العاصمة، لكن الشرطة ترفض تأكيد وجود صلة له بالهجوم، إلا أن الصحف أشارت إلى أن هناك "صلة" ما بين الرجلين اللذين أوقفا.

وأعلنت الشرطة السويدية، اليوم السبت، الاشتباه في أن الرجل الذي قبض عليه أمس، فيما يتعلق بهجوم الشاحنة في وسط ستوكهولم، هو سائق الشاحنة التي أسفرت عن مصرع أربعة أشخاص.

وقال المتحدث باسم الشرطة، لارس بيستروم، أنه تم اعتقال الشخص منفذ الهجوم الذي كان يقود الشاحنة، مضيفًا: "ربما هناك أشخاص آخرون لهم علاقة بالعملية، ولكننا لا نعرف أي تفاصيل في الوقت الحالي"، ذلك طبقًا لـ"سكاي نيوز".

وأعلن رئيس الوزراء السويدي، ستيفان لوفن، نشر حالة الحداد، اليوم السبت، على ضحايا حادث الدهس بالعاصمة السويدية، ستوكهولم، ورفعت المؤسسات الحكومية الأعلام السواء؛ حدادًا على أرواح القتلى، وفقًا لما ذكرته قناة إكسترا.

يذكر أن قامت شاحنة متوسطة بدهس عدد من المواطنين السويديين بالعاصمة، أمس، أسفر عن مقتل العديد وإصابة آخرين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads