المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبراء: تفجير"مارجرجس" عمل إرهابي هدفه ضرب استقرار مصر

الأحد 09/أبريل/2017 - 12:52 م
رشا محمد
طباعة
آثار العمل الإرهابي الذي استهدف كنيسة مارجرجس بطنطا، اليوم الأحد، تزامنًا مع احتفال الكنائس بـ"أحد الشعانين" المعروف بـ"عيد السعف"، استياء بعض المعنيين في الشأن السياسي، مؤكدين أن هذا الأعمال هدفها ترهيب المواطنين، وانتشار الفتن وتفكك وحدة صف المصريين.

ووقع انفجار داخل كنيسة مارجرجس بطنطا، وسقوط عدد من الضحايا والمصابين، وصل إلى 30 حالة وفاة و45 مصابًا، حتى الآن وفق لما أعلنه الدكتور مجدي عوض، رئيس مرفق الإسعاف.

ورصد "المواطن"، في هذا التقرير، تباين آراء بعض المعنيين في الشأن السياسي حول هذه القضية الشائكة.

"أبوم المجد": لم ينجح الإرهاب في تفرقة صفوف المصريين.
من جانبه أكد اللواء أسامة أبو المجد، عضو لجنة الأمن القومي بالبرلمان، أن هذا الحدث الأليم لم ينال من قوة الشعب المصري ووحدة الصف بينهم، والدليل على ذلك ترابطهما دائما ووقفهم سويًا عقب كل حادث.

وأضاف "أبو المجد"، في تصريح خاص لـ"المواطن"، أن الإرهاب لن يترك مصر، خاصة بعد النجاحات الأخيرة التي حققتها الدولة خاصة عقب تعزيز العلاقات "المصرية، الأمريكية"، بالإضافة إلى لقاء الرئيس مع الملك سلمان مع بشائر لعودة السياحة، مشيرا إلى أن هذه العناصر الإرهابية تحاول تشتيت جهود الدولة.

وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، إلى أن استمرار هذه العمليات ولو على فترات متباعدة، يشير بوجود ثغرات في ملف مكافحة الإرهاب، وهذا يعني عدم نجاح المعالجة الأمنية الحالية لهذا الملف.

"محي الدين": فعل إرهابي غرضه انتشار الفتنة
استنكر الدكتور محمد محي الدين، المحلل السياسي، النائب البرلماني السابق، هذا الفعل الإجرامي الذي راح ضحيته الكثير من أرواح الأخوة الأقباط، مؤكدًا أن الغرض من هذا الانفجار بث النعرة الطائفية في صفوف المصريين.

أكد "محي الدين"، لـ"المواطن"، أن من المستحيل أن ينجح الإرهاب الأسود في انتشار الفتنة الطائفية في البلاد، لأن لمصر طبيعة أهلها، وقوتها الدينية أقوى من أهدافهم الخبيثة.

وتابع المحلل السياسي، أن مواجهة هذه الجماعات بحاجة إلى الحسم والتكثيف الأمني أكثر مما هو عليه الآن، خاصة في الأيام المقبلة لأنها ستشهد احتفالات "الكريسماس"، ومن الوارد وقوع أعمال إرهابية أخرى، لذلك لابد من الاستنفار الأمني والانتشار بكثافة.

"رحيم": لابد من الوقوف يد واحدة أمام محاولات زعزعة الوطن
أدان النائب أشرف رحيم، عضو مجلس النواب، حادث التفجير الإرهابي الغاشم الذي تعرضت له كنيسة مارجرجس بطنطا، معتبرًا هذا الحادث المأساوي عمل إرهابي خسيس يهدف لزعزعة واستقرار الوطن من فئات ضالة متطرفة.

وقال "رحيم" إن هناك مخطط واضح تسعى الجماعات الإرهابية والتكفيرية لتنفيذه لبث الخوف والفزع من عملياتها القذرة، مؤكدًا أن مثل هذه الحوادث لن تنال من علاقة المسلمين والأقباط لأن المصريين يعون جيدًا أبعاد مخطط ضرب الاستقرار في مصر.

وطالب عضو مجلس النواب، جميع المصريين بالاتحاد والوقوف صفًا واحدًا أمام كل محاولات زعزعة استقرار مصر وإحداث التفرقة بين أبناء الوطن الواحد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads