المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير ألماني يكشف سر الصواريخ الأمريكية المتجهة إلى "الشعيرات"

الإثنين 10/أبريل/2017 - 10:15 ص
مي أنور العطافي
طباعة
نقلت وسائل إعلام عن خبير ألماني متخصص أن الجيش الروسي استخدم ضد صواريخ توماهوك الأمريكية موجات كهرومغناطيسية جعلت بعضها ينحرف ويسقط في المتوسط قبل أن يصل إلى اليابسة.

وأوضح الخبير في هذا الشأن أن روسيا تستخدم في سوريا "منظومة الحرب الإلكترونية الجديدة (Krasuha-4)، وهي من أفضل أنظمة الدفاع الجوي الالكتروني في العالم، وقد سببت تشويشًا على رادارات المقاتلات الأمريكية سابقًا وعلى طائرات أواكس. الناتو، لديه أنظمة (DIRCM) و(DRFM) وغيرها، وهي أنظمة إلكترونية تستخدم ضد الصواريخ المعادية. لكن المنظومة الروسية (Krasuha-4) هي الأفضل".

وأفاد الخبير الألماني بأن واشنطن استخدمت خلال الهجوم صاروخ "توماهوك يسير بنظام (TLAMD) ويحتوي الصاروخ على 166 قنبلة عنقودية، وهو مخصص لضرب المنشآت الصناعية، ومحطات الكيروسين، ومراكز القيادة، ودشم الطائرات المبنية بجدران ضد المتفجرات، ومواقع الرادار، ومواقع الصواريخ أرض ـ جو، وغيرها. الذي فعلته منظومة الحرب الإلكترونية الروسية (Krasuha-4) ببساطة هو تعطيل نظام GPS، وهذا كاف لإحداث العمى الجغرافي، علما أنها قادرة على تعطيل باقي أنظمة توماهوك (INS، TERCOM، DSMAC)، فسقطت باقي الصواريخ الأمريكية في البحر".

الخبير في الحرب الإلكترونية، لفت إلى أن "منظومة (Krasuha-4) الروسية يمكنها إعطاء الصاروخ الموجه بالرادار أهدافا وهمية، فيقصفها وتظن واشنطن أنه حقق هدفه"، وأضاف قائلًا: "من لديه مثل هذه المنظومة بإمكانه "إسقاط توماهوك كالذباب".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads