المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"كيد النسا" يدفع أمير قطر لزيارة إثيوبيا بعد إحراجه بالقمة العربية

الإثنين 10/أبريل/2017 - 06:44 م
شريف صفوت
طباعة
وصل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، اليوم الإثنين، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، فى أول محطة في جولته الإفريقية التي تشمل إثيوبيا وكينيا وجنوب إفريقيا.

ومن المنتظر أن يبحث أمير قطر مع هيلي ماريام ديسالين رئيس الوزراء الإثيوبي وملاتو تشومي رئيس البلاد العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز مجالات التعاون بين البلدين، إضافة إلى جملة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

ويتوقع أيضا أن تركز مناقشات أمير قطر مع رئيس الوزراء الإثيوبي على العلاقات الإقتصادية والسياسية والتجارية والإستثمارية، وتوقيع عددا من الإتفاقيات ومذكرات التفاهم، إلى جانب اتفاق يجري بموجبه إعفاء حاملي الجوازات الدبلوماسية من تأشيرة الدخول بين البلدين.

يذكر أن الزيارة تزامنت مع إعلان أديس أبابا عن قرب الإنتهاء من إنشاء سد النهضة على نهر النيل، بالرغم من إشارة مراقبين ودبلوماسيين إلى تردد أخبار حول عجز إثيوبيا عن تمويل ما تبقى من مراحل إنشاء السد.

بينما أوضح مراقبون أن زيارة الأمير القطرى تمثل استفزازا لمصر بسبب مشروع سد النهضة الذي تقيمه إثيوبيا ويهدد حصة مصر من مياه النيل، علما أن الزيارة سيُنظر إليها بمثابة تشجيع على مشروعات تمس الأمن القومي المصري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads