المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحيفة أمريكية تكشف سر استخدام صواريخ "توماهوك" في سوريا

الثلاثاء 11/أبريل/2017 - 02:18 م
عواطف الوصيف
طباعة
صواريخ "توماهوك" ذات تأثير ضعيف على المطارات العسكرية إذا ما قورنت بالقنابل التي تلقى من الطائرات الأمريكية، التي كانت قد ستتعرض الدفاعات الجوية السورية لها، وتقليص خطر إسقاط هذه الطائرات تم اختيار صواريخ "توماهوك"، حسب صحيفة "San Diego Union Tribune" الأمريكية.

يعد هذا النوع من الصواريخ "توماهوك" غير مخصص لضرب المطارات أو حظائر الطائرات، حيث تُحدث هذه الصواريخ حفرًا يسهل ردمها بسرعة.

بحسب ما ذكر، جعل اختيار هذا النوع من الصواريخ، مفعول الضربة ضعيفا جدا، وحسب الخبراء الأمريكيين، لا يمكن لهذه الهجمة أن تحد من الهجمات الكيميائية القادمة، لأنه تم ضرب قاعدة جوية واحدة، فضلًا عن أن الضرر الذي لحق بها لا يذكر، ولهذا يمكن القول بأن الضربة الأمريكية كانت استعراضًا للقوة فقط.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن استخدام القنابل المضادة للجدران الإسمنتية مثل " BLU-107 Durandal " يتم فقط من خلال الطائرات وهذا السيناريو مليء بالمخاطر، لأنه وحتى تدخل الطائرات الأمريكية الأجواء السورية، وتضرب القاعدة عليها أولًا طلب السماح من دول جوار سوريا من القاعد في تركيا، الكويت، والعراق، وكذلك من حاملة الطائرات جورج بوش الموجودة في الخليج.

يستلزم هنا الإشارة، إلى أنه يمكن أن تعترض الدفاعات الجوية السورية أو الروسية، الطائرات الأمريكية في الأجواء السورية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads