المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بلاغ ضد وزيري العدل السابقين يطالب بمنعهما من السفر

الأربعاء 12/أبريل/2017 - 12:53 م
شيماء الدالي
طباعة
تقدم طارق محمود المحامي بالنقض والدستورية العليا ببلاغ إلى المستشار سعيد عبد المحسن المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، برقم 2147 لسنة 2017 ضد كلا من: "أحمد محمود مكي وأحمد محمد سليمان" وزيري العدل السابقين.

ونص "محمود" في بلاغه، بأن المقدم ضدهما البلاغ وزيري العدل السابقين في عهد المعزول محمد مرسي والمحبوس حالياً على ذمة قضايا تحريض على العنف والتخابر دأبا خلال الفترة الأخيرة على التواصل مع القنوات الإخوانية المحرضة على الدولة المصرية ومؤسساتها لإثارة الرأي العام وتماشياً مع السياسة التي تنتهجها تلك القنوات كقناة "مكملين والشرق" والتي تبث أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم الاجتماعيين.

وأضاف أنهما تعمدا من خلال تلك المداخلات نشر أخبار كاذبة وتحريض الرأي العام ضد مؤسسات الدولة، تنفيذًا لسياسات جماعة الإخوان الإرهابية المناهضة للدولة المصرية والمحرضة عليها .

وأكد المحامي طارق محمود، في بلاغه أنه نما لعلمه أن كلا من المقدم ضدهما البلاغ يستعدان لمغادرة البلاد والإستقرار في إمارة قطر والتي تتخذ سياسات معادية للدولة المصرية والمحرض الرئيسي ضدها وهو ما يستوجب إتخاذ إجراءات عاجلة.

وطالب في بلاغه بفتح تحقيقات عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم، وإصدار قرار عاجل بمنع المقدم ضدهما البلاغ من السفر لخارج البلاد ووضعهما على قوائم الممنوعين من السفر لحين إنتهاء التحقيقات في الإتهامات الموجهة إليهم بنشر أخبار كاذبة والتحريض على مؤسسات الدولة والتواصل مع القنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية لتكدير الأمن والسلم الاجتماعيين. وطالب بإستدعاء كلا من المقدم ضدهما البلاغ الأول والثاني للتحقيق معهما في الإتهامات الموجهة إليهما بصدور البلاغ المقدم، وإحالتهم للمحاكمة الجنائية العاجلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads