المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رفع حالة الطوارئ بالمحافظات استعدادا لشم النسيم

الأحد 16/أبريل/2017 - 11:02 ص
خالد الغول
طباعة
وجه الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، المحافظين بشن حملات على الأسواق؛ لفحص المعروض السلعي من المواد الغذائية التي يزداد إقبال المواطنين عليها خلال هذه الفترة، قبل طرحها للبيع مثل الأسماك المملحة والمدخنة والمحفوظة، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وأمر الوزير، بتشكيل فرق طوارئ ووضعها في حالة الاستعداد التام لأي طوارئ قد تحدث طوال اليوم، لإصلاح أي أعطال في المرافق أو الخدمات، ومتابعة الاستعدادات بالأماكن الترفيهية والمتنزهات العامة والأماكن السياحية.

كما ألغى الوزير، إجازات العاملين بإدارات الوزارة، لتعمل على مدار24 ساعة، إلى جانب تخصيص خط ساخن لتسهيل تواصل المواطنين مع غرفة العمليات الرئيسية.

وذكر بيان صحفي للوزير، إنه أمر بتشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة، لمتابعة أي شكاوى، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية المشكلة بدواوين عموم المحافظات، ومع رؤساء المدن والقرى، لرصد أي طوارئ وابلاغها للغرفة المركزية بوزارة التنمية المحلية.

ووجه المحافظين إلى رفع الإشغالات حول الكنائس والحدائق، والتأكد من رفع كفاءة الإنارة في الطرق المؤدية إليها ومراجعة النظافة حولها.

وشملت توجيهات الوزير، التنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن بالمحافظات، لوضع الخطط اللازمة لضمان السيولة المرورية يوم الاحتفال، وكذا التنسيق مع مديريات الصحة بالمحافظات، لرفع حالة الاستعداد القصوى بالمستشفيات، لتوفير أدوية الطوارئ والأمصال اللازمة لعلاج حالات التسمم الغذائي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads