المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف تعتني ببشرتك أثناء الدورة الشهرية

الأحد 16/أبريل/2017 - 02:53 م
اية محمد
طباعة
لا تنطوي فترة الدورة الشهرية على الإحساس المزعج فحسب، بل يرافقها انخفاض مستوى العناية بالبشرة، فتؤثر الهرمونات المصاحبة للدورة الشهرية على المرأة من عدة جوانب، فهي تسيطر على مزاجها العام، تشعرها بالإرهاق والعصبية المفرطة والألم المزعج، بالإضافة إلى تأثيرها على البشرة أيضًا.

1. تظهر خلال ايام الدورة الشهرية بعض القروح على الوجه، بسبب الدهون المتراكمة على البشرة الناتجة من الهرمونات المرافقة لهذه الفترة. بالتالي تنظيف البشرة باستخدام مستحضر مضاد للبكتيريا قبل ايام من ظهور الدورة الشهرية واثنائها، يعمل على خفض مستوى الدهون في البشرة ويساعد على منع ظهور لمعان البشرة الدهنية والبثور.

2. البثور المصاحبة للدورة الشهرية تسمى بالبثور الهرمونية، وهي تظهر لدى جميع النساء تقريبا، بالرغم من اعتنائهن الشديد بالبشرة، بالتالي من المهم الاعتناء بالبشرة وعدم إهمالها، والحرص على تنظيفها، مع تجنب فرك أو لمس هذه الثور، فهي تختفي تماما عند اتزان الهرمونات مجددًا.

3. تناول الغذاء المتوازن خلال فترة الدورة الشهرية يساعدك في الحفاظ على بشرة متوازنة وبدون بثور تقريبا، وينصح بتجنب تناول الكافيين والكحول، وتقليل استهلاك الملح والشوكولاتة في هذه الفترة.

4. يجب الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء خلال ايام الدورة الشهرية فهي تعمل على تعزيز الدورة الدموية، وتخفيف الصداع الذي يعتبر جزءا من الاثار الجانبية المصاحبة للدورة.

5. ضرورة العناية بالبشرة وعلاج الوجه خلال أيام الدورة الشهرية، لما له من فعالية كبيرة على البشرة، وبالأخص الحساسة منها.

6. أن التغيرات المصاحبة للدورة الشهرية، مثل الانتفاخ، تفقد النساء ثقتهن بجمالهن، إلا أنه ينصح بعدم الإفراط في وضع المكياج الثقيل، واستبداله بكريم الأساس الخفيف والألوان قليلة اللمعان التي ستعيد الحياة الى وجهك.

7. يجب تجنب ازالة الشعر الزائد في الجسم وبالاخص منطقة الوجه، حيث تكون البشرة بهذه الفترة حساسة جدا، وفي حال قيامك بإزالة الشعر ستشعرين بألم مضاعف ويستمر ظهور الاحمرار لفترة اطول.

8. عدم توازن الهرمونات المرافق للدورة الشهرية يسبب التهيج والاحمرار في منطقة الوجه والصدر واليدين معظم الوقت، بالتالي استخدام الضمادات الطبيعية من شانها ان تساعدك في الحفاظ على البشرة من خلال تهدئتها وتحسين مظهرها. يمكن للضمادات أن تتكون من: باقة من البقدونس المفروم، نصف كوب ماء، حيث يتم نقع البقدونس في الماء لمدة يوم واحد، تبريده، ثم وضعه على الوجه باستخدام قطعة شاش.

9. احرصي على اداء النشاط البدني الذي يناسبك: السباحة، المشي وممارسة الرياضة خلال فترة الدورة الشهرية، فهي قد تساعدك على تخفيف الاحتقان والألم وخاصة تحسين المزاج.

10. بالإمكان استخدام القناع الخاص بالعناية وتغذية البشرة خلال أيام الدورة الشهرية، إليك هذه الوصفة الخاصة: ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من اللبن وملعقة صغيرة من زيت الزيتون اخلطيها معا، انتظري 10 دقائق، ثم ادهنيها على وجهك لمدة ربع ساعة واغسليه بالماء الفاتر.

 يحتوي العسل على الماء والسكر وهو مهدئ، ملين ومرطب، أما اللبن فهو معروف كعلاج طبيعي لتنظيف شامل للبشرة، وبالتالي يحافظ على العناية بالبشرة ويحتوي على البكتيريا وله خصائص مهدئة، يستخدم زيت الزيتون لتنعيم البشرة.

11. أن كنت تشعرين أن ملابسك ضيقة وتضغط على منطقة البطن، استرخي واختاري ملابس اخف وزنا وفضفاضة تشعرك بالراحة: افرولات، قمصان واسعة، أقمشة قطنية طبيعية وملابس خفيفة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads