المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على فوائد العنب الأحمر

الأحد 16/أبريل/2017 - 09:07 م
اية محمد
طباعة
يحتوى العنب الأحمر على قيمة غذائية عالية، وفوائد صحية مميزة عن أي نوع من أنواع العنب الأخرى، ليس فقط باللون الأحمر الجذاب، وإنما أيضًا بفوائده الصحية العديدة والتي أثبتتها الدراسات المختلفة.

فوائده
بينت العديد من الدراسات قد دورًا كبيرًا للعنب الأحمر في الوقاية من السرطان وأمراض القلب وضغط الدم والإمساك، إضافة إلى محتواه من مركبات الفلافونويد المميزة.

العنب والسرطان
تبين أن مادة البوليفينول (Polyphenole) التي يحتويها العنب أحد مضادات الأكسدة القوية، التي تساهم في مكافحة العديد من أنواع السرطان، وخاصة،القولون، البروستاتا، المريء والرئة والفم والبلعوم والبنكرياس، وسرطانات بطانة الرحم.


أمراض القلب
تعتبر مادة كيرسيتين أحد مضادات الالتهاب الطبيعية، وتساهم في الحد من مشاكل الدورة الدموية وأمراض القلب، وتحد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين. كما بالاضافة اليها توجد الألياف الغذائية في العنب الأحمر والتي تؤدي الى تقليل مستويات الكولسترول- البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL)، كما أن محتوى البوليفينول في العنب قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق منع تراكم الصفائح الدموية وخفض ضغط الدم. 

مكافحة الإمساك
لطالما ارتبط تناول الأغذية الغنية بالألياف وخاصة الفواكه، بقلة الإصابة بالإمساك ومكافحته، ومن أشهر هذه الفواكه يأتي العنب، فمحتواه من الألياف يساهم في تليين البراز، وتنظيم حركة الأمعاء، وعملها. اقرأ أيضًا: علاج الامساك في المنزل هل هو كاف

مكافحة حب الشباب
وجدت نتائج دراسة نشرت في مجلة (Dermatology and Therapy) أن مركب ريسفيراترول الموجود في العنب الأحمر والنبيذ الأحمر، يمكن أن يكون علاجًا فعالًا لمشكلة حب الشباب، وقد يعزز عمل وفعالية بعض الأدوية المستخدمة لعلاجه. اقرأ حول: حان وقت علاج حب الشباب والبشرة الدهنية

فوائد العنب الأحمر لمرضى السكري
وجدت دراسة نشرت في مجلة بريطانية عام 2013، أن تناول بعض الفواكه قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، ففي الدراسة تناول المشاركون ثلاث حصص من الفواكه (التوت، العنب، الزبيب، التفاح، والكمثرى)، وبحسب نتائج الدراسة الأخيرة اتضح أن خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني قد قل بنسبة 7%. 

اعتلال شبكية العين والاعتلالات العصبية لدى مرضى السكري
أظهرت بعض الدراسات أن مركب ريسفيراترول يمكن أن يحمي ضد اعتلال الأعصاب لدى مرضى السكري واعتلال الشبكية بشكل خاص.

وفي دراسة أخرى وجد الباحثون أن مادة ريسفيراترول يمكن أن تساعد في علاج مرض الزهايمر، والتخفيف من الهبات الساخنة وتقلبات المزاج المصاحبة لانقطاع الطمث وتحسين السيطرة على مستويات الجلوكوز في الدم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads