المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عاجل.. البرلمان التركي يمدد حالة الطواريء

الثلاثاء 18/أبريل/2017 - 10:36 ص
أ ش أ
طباعة
أعلن نعمان قورتولموش، المتحدث باسم الحكومة التركية، أن مجلس الوزراء سيحيل توصية مجلس الأمن القومي التركي، إلى البرلمان، بتمديد حالة الطوارئ المعلنة في عموم البلاد، ثلاثة أشهر إضافية، اعتبارًا من 19 أبريل الحالي

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عُقد خلال انعقاد اجتماع مجلس الوزراء التركي، بالمجمع الرئاسي في العاصمة التركية أنقرة، برئاسة "أردوغان".

ويذكر أن حالة الطوارئ في تركيا، أعلنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عقب محاولة الانقلاب التي شهدتها العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، مساء الجمعة 15 يوليو، واتهم بتنفيذها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة فتح الله غولن، التي تصنفها تركيا إرهابية.

ومع بدء حالة الطوارئ يُعمل بالأحكام العرفية، التي تعني منح السلطة التنفيذية صلاحيات واسعة، من فرض لحظر التجوال وتنفيذ اعتقالات.

ويتم اتخاذ القرار بإعلان حالة الطوارئ في تركيا، من قبل مجلس الوزراء بعد اجتماع يترأسه رئيس الجمهورية، بحسب مواقع تركية، ثم يعرض أمام البرلمان ليصدق عليه، بحيث لا تتجاوز مدته 6 أشهر، ويمكن للبرلمان أن يمدد الفترة 4 أشهر إضافية في كل مرة، بناء على طلب من مجلس الوزراء، في حال استمرار الظروف، التي تستدعي إعلان حالة الطوارئ في منطقة معينة أو بعموم البلاد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads