المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كان يوم ميلاده كرحيله ..انه "مازن شراره" بليالي الحلمية

الخميس 20/أبريل/2017 - 06:45 م
نورجيهان صلاح
طباعة
من منا لا يعرف الفنان إبراهيم يسرى، صاحب البصمات الفنية العديدة برغم صغر أدواره التي شارك بها إلا أنه يلفت انتباهنا ولا يمكن أن نتذكر العمل بدون أن نذكر اسمه، فمن ينسى دور "مازن شرارة" بليالي الحلمية، أو دوره في أبو العلا البشرى، والمال والبنون؟

ولد الفنان إبراهيم يسرى، في مثل هذا اليوم 1950، درس لمدة عامين بكلية التجارة، ولكن لعشقه الشديد للفن لم يكمل بها، والتحق بمعهد الفنون المسرحية وتخرج منه عام 1975، بعدها انضم إلى مسرح الطليعة، ثم اتجه إلى التليفزيون.

وبالرغم من موهبته المتميزة، إلا ان أعماله السينمائية التى قدمها كانت أقل من موهبته.

كما شارك في العديد من الأدوار الثانوية بالدراما، منها " أهلًا بالسكان، أبو العلا البشرى، ليالي الحلمية، الشهد والدموع، إمرأة هزت عرش مصر، صدق وعده، أوبرا عايدة، من أطلق الرصاص علي هند علام، أميرة في عابدين، جوز ماما، ضمير أبلة حكمت، سعد اليتيم، ذنوب الأبرياء، أهل الطريق، المال والبنون، وغيرها الكثير.

إلى جانب أعماله السينمائية التي بدأها بفيلم "البرئ والمشنقه" عام 1985، ثم توالت أدواره بعد ذلك منها: "مصيدة الذئاب، الإرهابي، بنات في ورطة، الإمبراطورة، عودة مواطن، وغيرها الكثير حتى بلغ مجمل أعماله 126.

بالإضافة إلى عمله بالمسرح وبعض السهرات التلفزيونية، " الجميلة والوحشين، بلال مؤذن الرسول، مسألة شرف، هى والحقيقة، شئ من الحب، الأصدقاء، الرنين والصدى، وغيرها.

تزوج وأنجب ابنه محمد الذي عمل بمجال الفن ايضًا رغم رفض والده لذلك، وقدم بعض الأدوار مثل مسلسل الداعية وسيرة حب.

رحل عنا في مثل هذا اليوم الذي يوافق يوم ميلاده عام 2015 بعد صراع مع المرض عن عمر 65 عامًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads