المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز نقاط برامج المرشحين لانتخابات الرئاسة الفرنسية

السبت 22/أبريل/2017 - 10:04 م
شريف صفوت
طباعة
في يوم الصمت الانتخابي للرئاسة الفرنسية، تقدم مصادر إعلامية أبرز نقاط برامج المرشحين لإنتخابات كرسى قصر الإليزيه، والتى تجرى، غدًا الأحد، بين أربعة مرشحين هم إمانويل ماكرون زعيم حركة "إلى الأمام"، ومارين لوبان زعيمة حزب الجبهة الوطنية، وفرنسوا فيون مرشح أحزاب اليمين والوسط، وجان لوك ميلانشون مرشح جبهة اليسار.

إمانويل ماكرون
أعرب إمانويل ماكرون زعيم حركة "إلى الأمام" عن اهتمامه بالحلف، أو ما يعرف بالثنائي الألماني الفرنسي، وقد التقى الشهر الماضي أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية، حيث أكد على ضرورة أن يبقى الاتحاد الأوروبي قويًا، عبر تعزيز الشراكة الألمانية الفرنسية.

وفيما يتعلق بالأزمة السورية، ندد ماكرون بالتدخل الروسي في سوريا، وشدد على ضرورة ألا يكون لبشار الأسد أي دور في سوريا المستقبلية.

مارين لوبان
وتعد مارين لوبان زعيمة حزب الجبهة الوطنية أنه في حال انتخابها رئيسة للبلاد بتنظيم استفتاء شعبي على غرار ما حدث في المملكة المتحدة البريطانية من أجل الخروج من الإتحاد الأوروبي، حيث تعتبر لوبان بأن الإتحاد الأوروبي هو "أسوأ ما حدث لفرنسا" كما تطالب بمغادرة حلف شمال الأطلسي "الذي يضع فرنسا تحت سلطة الولايات المتحدة".

وبخصوص الأزمة السورية، تعتبر لوبان بأن بقاء بشار الأسد الرئيس السوري في السلطة ضروري لحماية الأقليات ولتجنب الفوضى التي سيستفيد منها تنظيم "داعش" الإرهابي، كما تدعم التدخل الروسي في سوريا الذي وبحسب رؤيتها أدى لإضعاف التنظيم.

فرنسوا فيون
يتعهد فرانسوا فيون مرشح أحزاب اليمين والوسط لإنتخابات الرئاسة الفرنسية في حال تم انتخابه رئيسًا بأن يلغي 500 ألف وظيفة حكومية لكي يخفف على الدولة الأعباء المالية، كما أعرب فيون عن رغبته في تخفيض المساعدات الحكومية في القطاع الصحي.

كما يقترح فيون أيضًا تشكيل تحالف دولي جديد لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي يضم إيران وروسيا، حيث يعد فيون من الذين يدعمون بشكل أو بآخر التدخل الروسي في سوريا ويدعو دائمًا إلى الحوار مع موسكو.

جان لوك ميلانشون
ويعد جان لوك ميلانشون مرشح جبهة اليسار في حال تم انتخابه رئيسًا بأن تترك فرنسا حلف شمال الأطلسي الذي يمثل بنظره "الغطرسة الأمريكية" كما يعد بإلغاء الإتفاقيات التجارية العابرة للمحيطات، ويطمح لمزيد من الإستقلالية عبر إلغاء الإتفاقيات الأوروبية وتغيير المنظومة بكاملها.

ويعتبر ميلانشون مرشح جبهة اليسار، أن التدخل الروسي في سوريا كانت له نتائج إيجابية في محاربة الإرهاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads