المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سحر نصر تبحث مع صندوق الأعمال المصري الأمريكي زيادة تمويل المشروعات

الأحد 23/أبريل/2017 - 10:50 ص
خالد الشربينى
طباعة
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، جيمس هارمون، رئيس صندوق الأعمال المصرى الأمريكى، بحضور السفير ياسر رضا، سفير مصر لدى واشنطن، ومحمد عبد العزيز، مساعد الوزيرة، على هامش ترؤسها وفد مصر فى اجتماعات الربيع للبنك الدولى بواشنطن.

وأعربت الوزيرة عن تطلعها لزيادة التعاون بين مصر وأمريكا، خاصة عقب القمة الأخيرة التى عقدت بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، والرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، مشيرة إلى أن هناك العديد من الفرص للاستثمار فى عدد من القطاعات فى مصر، وفى هذا الإطار أشار "هارمون" إلى تطلعه لزيادة استثماراته فى مصر.

وأوضح "هارمون" أن الصندوق ممول من برنامج المساعدات الاقتصادية الأمريكية لمصر بقيمة ٣٠٠ مليون دولار، ويهدف إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

وناقش الجانبان زيادة التمويل المخصص من الصندوق للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم القطاع الخاص، وأوضحت الوزيرة أنها تعمل على التنسيق بين جميع الصناديق والمؤسسات التى تمول المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

وفى هذا الإطار، عرض "هارمون" استثمارات الصندوق الحالية فى مصر، وهى شركة فورى للمدفوعات الإلكترونية بقيمة 20 مليون دولار، وشركة ثروة كابيتال بقيمة 56.1 مليون دولار، وسمارت كير بقيمة 1.2 مليون دولار، وشركة تنمية بقيمة 10 ملايين دولار، وصندوق الجيبرا بقيمة 10 ملايين دولار.

وأوضح "هارمون" أن الصندوق يعمل على الاستثمار فى الكيانات التى تقوم بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهى الصغر، وذلك لضمان الاستدامة وتضخم الاستثمارات.

ودعت الوزيرة "هارمون" إلى ضرورة توجه الصندوق لدعم المرأة فى مصر، خاصة فى ضوء دعم الرئيس السيسي للمرأة وإعلانه 2017 عاما لها، مؤكدة ضرورة أن يكون من ضمن المستفيدين من الصندوق فى المرحلة المقبلة رواد أعمال وأصحاب المشروعات من السيدات.

وبحث الجانبان التطورات الأخيرة الخاصة بإنشاء مجلس استشارى للصندوق، يكون دوره تقديم الاستشارات بشأن استثمارات الصندوق فى مصر، والتأكد من أن هذه الاستثمارات تتماشى مع أولوياتها الوطنية وتتناسب مع احتياجات الشعب، وتم الاتفاق على عقد أول اجتماع للمجلس الاستشارى خلال الفترة المقبلة قبل انعقاد اجتماع مجلس إدارة الصندوق فى شهر يونيو.

وأكدت الوزيرة أنها تعمل على تحسين مناخ الاستثمار فى مصر، مشيرة إلى حرصها على عقد لقاءات مستمرة مع المستثمرين لمناقشة أى تحديات تواجههم وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة فى كافة القطاعات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads