المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التجارة يتفقد موقع مدينة الجلود الجديدة بالروبيكي

الأحد 23/أبريل/2017 - 10:52 ص
خالد الشربينى
طباعة
أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة انه جارى الانتهاء من تجهيز أول دفعة من مدابغ مدينة الجلود الجديدة بالروبيكي، وتزويدها بالماكينات والمعدات اللازمة؛ لبدء تجارب التشغيل، لافتا إلى أنه يجرى حاليا استكمال عمليات النقل والتركيب لـ 10 مصانع، التي ستشملها المرحلة الأولى لعملية النقل.

جاء ذلك، في إطار المبادرة التي أعلنتها الوزارة لمساعدة أول 10 مدابغ تنتقل إلى الروبيكى، في تحمل تكلفة نقل معداتهم، وكذلك إتاحة المساحات الإضافية التي يرغبون في الحصول عليها كتوسعة لمنشأتهم.

ولفت وزير التجارة، إلى أنه من المخطط الانتهاء من تجهيز 5 مصانع بكافة الماكينات، وبدء تجارب التشغيل، نهاية شهر مايو المقبل.

وأشار "قابيل"، إلى أن عدد كبير من المنتجين قاموا بالتعاقد على استيراد أحدث ماكينات جديدة في مجال الدباغة، ووصلت بالفعل إلى مدينة الروبيكي، وجارى تركيب هذه المعدات، والتي تسهم في تطوير هذه الصناعة الهامة.

جاء ذلك، خلال الجولة المفاجئة التي قام بها وزير التجارة، اليوم، لموقع مشروع مدينة الجلود بالروبيكي، والتي تفقد خلالها أعمال التجهيزات الخراسانية، وتوصيل الخدمات للمنشآت، ومتابعة تزويد المصانع بالماكينات والمعدات سواء الجديدة أو المنقولة من مجرى العيون.

شارك في الجولة، المهندس ياسر المغربي، مستشار الوزير للمشروعات القومية، محمد الجوهري، رئيس شركة القاهرة للإستثمار والتطوير العمراني والصناعي أسامة حشاد، رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية، حنان الحضري، مقرر مجلس التكنولوجيا للصناعة والابتكار، بالإضافة إلى عدد من منتجي وأعضاء غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads