المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7 فوائد لقشر البيض

الإثنين 24/أبريل/2017 - 04:55 م
اية محمد
طباعة
ربما يظن البعض أن قشر البيض ليس له أية استخدامات، فيعمد الكثيرون إلى التخلص من قشر البيضة.

لكن أثبتت العديد من الدراسات وجود 7 طرق للاستخدام الأمثل لقشر البيض لقشر البيض، والفوائد الكثيرة له، فالقشرة مكونة من مادة عضوية غنية بالكالسيوم.

لذا يقدم موقع المواطن إليكم بطرق تؤهلك لاستخدامه.

1- تقوية شتلات الطماطم إذا كانت لديك واحدة:

يمكنكِ وضع بعض من القشور داخل طينة الشتلة؛ حيث إنها تساعد فى حمايتها من نقص الكالسيوم الذى يتسبب فى عفن نهاية الزهر.

2- تنظيف البالوعات:

جففى قشر البيض تمامًا، ثم اطحنيه جيدًا، حتى يصبح مسحوقًا، وبعد ذلك قومى بنثر جزء منه داخل المصرف أو البالوعة بعد انتهائك من غسيل الأطباق، فستتعلق بقايا الطعام بالبودر ويسهل خروجها حتى تصل إلى المصرف فلا تعمل على انسداده.

3- زراعة بعض البذور:

يعتبر قصيص زرع مثاليًا لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم؛ فيمكنك حفظ البذور بداخله إلى حين زراعتها، وعندما يحين الوقت لوضعها فى التربة ضعيها كاملة بقشر البيض وستحصلين على زرعة قوية.

4- تخويف القطط الضالة:

إذا كنتِ تنزعجين من القطط الضالة أو قط الجيران؛ فعليك بنشر بعض قشر البيض فى حديقتك فى المناطق التى تلجأ القطط إليها، فالقطط لا تحب صوت (القرمشة)، فإذا لمس هذا القشر قدمها مرة فستتجنب الدخول إلى حديقتك مرة أخرى.

5- إزالة البقع:

إذا كانت أكوابك المفضلة تحتوى فى قعرها على بقع شاى أو قهوة؛ فيمكنك كسر قشر البيض ووضعه فى الكوب مع قليل من الماء وتركه طوال الليل، حيث تمتص السوائل الموجودة والقشر البقع.

6- تستخدم كفرشاة لغسل الزجاجات:

إذا كان لديكِ مزهرية أو زجاجة بها اتساخات من الداخل لا تستطيعين الوصول إليها، عليكِ بنثر قشر البيض بداخلها مع كمية قليلة من المياه الدافئة وقليل من مسحوق غسيل الأطباق، رج المكونات جيدًا وستجدين نتيجة جيدة.

7- تخفيف نكهة المرارة التى توجد بالقهوة

تأكدى جيدًا من خلو القشر من بقايا الصفار أو البياض الموجودة بداخله، وبعد ذلك أضيفى قليلًا من القشر إلى القهوة، فهذا القشر غنى بالكالسيوم، وحيث إنه يمثل الحمض القلوى فيعمل على امتصاص الحامض أو المادة اللاذعة التى توجد بالقهوة، ما يعطيها نكهة معتدلة وتساعد أيضا على تخمير القهوة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads