المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على ملامح مؤتمر الشباب بالإسماعيلية

الثلاثاء 25/أبريل/2017 - 10:00 ص
محمد علي
طباعة
في إطار جهوده المتواصلة وحرصه الدائم على عقد لقاءات مجتمعية، يحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي فعاليات المؤتمر القومي الدوري الثالث للشباب والمقرر عقده اليوم الثلاثاء بمدينة الإسماعيلية.

وتبدأ فعاليات اليوم الأول بمظاهرة بحرية، قبل أن تبدأ الجلسة الافتتاحية للمؤتمر في الرابعة من عصر اليوم، بتلاوة القرآن الكريم.
وتتضمن فقرات اليوم الأول الذي يقدمه الإعلاميان شريف فؤاد ودينا عصمت الحديث عن عيد تحرير سينا، ثم فيلم بعنوان "غنوة عالسمسية"، ثم بطولات أبطال مدن القناة، يعقبها فقرة فنية.

وقبيل دعوة الرئيس السيسى للصعود إلى المنصة لافتتاح المؤتمر، سيتم عرض تقديمي عن مؤتمرات الشباب، وفيلم بعنوان "ابدع.. انطلق".
وفي مساء اليوم يعقد الرئيس السيسي لقاءً مع مجموعة تضم 150 شابًا من مدن القناة وسيناء.

وتبدأ فعاليات اليوم الثاني بجلسة أولى فى العاشرة صباحا، وستخصص للحديث عن آفاق التنمية المستدامة فى قطاعى النقل والإسكان وآفاق التنمية بمحور قناة السويس" ويتحدث رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزيرى النقل والإسكان ورئيس هيئة قناة السويس مهاب مميش ومجموعة من الشباب ثم نقاش مفتوح.

وتبدأ الجلسة الثانية في تمام الساعة 12 ظهرا وهى مخصصة لمناقشة مواجهة ارتفاع الأسعار ما بين المسئوليات والواجبات للدولة والمجتمع والمواطن، ويتحدث فيها رئيس الوزراء ووزراء التموين والتخطيط والتضامن ونائب وزير الزراعة وعدد من الشباب ثم يجرى نقاش مفتوح.

وتبدأ الجلسة الثالثة فى الخامسة والنصف بعنوان "اسأل الرئيس" عن أهم استفسارات الشباب لرئيس الجمهورية، وسيكون هناك نقاش بين الشباب والرئيس السيسى.

ويختتم اليوم الثانى بمحاكاة مراحل الاقتصاد المصرى، ويتحدث فيها كل من المهندسة سارة البطوطى، وهانى يحيى فرحات ومحمد فريد صالح والدكتور أحمد عبدالحافظ عبدالوهاب والدكتورة إيناس زكريا والدكتور أمير طاهر ثم نقاش مفتوح.

ويشهد اليوم الثالث الخميس جلستين الأولى حول جهود الدولة لرعاية المواطن صحيا واجتماعيا، ويتحدث فيها كل من رئيس الوزراء ووزيرا التضامن والصحة ومجموعة من الشباب ثم نقاش مفتوح.

أما الجلسة الثانية فستكون عن نموذج محاكاة الدولة المصرية.. تقديم موقف عام للدولة والأجندة التشريعية، وستشهد عرضا تقديميا من شباب الدفعة الثانية للبرنامح الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة ويتحدث فيها كل رئيس الوزراء ورئيس التخطيط.

ومن المقرر انتهاء فعاليات المؤتمر فى الخامسة من مساء الخميس المقبل حيث يتفقد الرئيس عددا من الهيئات والمؤسسات بمحافظة الإسماعيلية على هامش المؤتمر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads