المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تدهور الحالة الصحية للأسير الفلسطيني مروان البرغوثي

الثلاثاء 25/أبريل/2017 - 12:01 م
غادة المصرى
طباعة
أكدت اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة، أن تدهورًا صحيًا خطيرًا طرأ على الوضع الصحي للأسير النائب في المجلس التشريعي، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وقائد الإضراب الجماعي مروان البرغوثي؛ علمًا أنه مضرب عن الطعام برفقة قرابة 1500 أسيرا لليوم الثامن على التوالي.

وأشارت اللجنة المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى، المحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، إلى أن التدهور الصحي على حالة الأسير "البرغوثي"، يستدعى طلب مدير سجن "الجلمة"، والذي بدوره طلب منه بأخذ علاج فوري، ولكنّ الأسير "البرغوثي" رفض ذلك قطعيًا.

وطالبت اللجنة، أيضًا إدارة السجن من الأسير المضرب ناصر أبو حميد، إقناع الأسير "البرغوثي" بتلقّي العلاج؛ إِلَّا أنه رفض الانصياع لهم، مصرّحًا بأنه إذا ما فقد الحياة فإنه "سيموت شهيدا"، وقامت إدارة السجن بنقل الأسير أبو حميد من "الجلمة"، إلى سجن "ايشل".

ومازالت إدارة سجون الاحتلال تواصل منع المحامين من زيارة الأسرى المضربين منذ بدء الإضراب، وأن المعلومات التي ترد إلى المؤسسات الحقوقية واللجنة الإعلامية من داخل السّجون تصل بصعوبة بالغة.

يذكر أنه في يوم 17 من ابريل الحالي، قرر الأسرى إضرابهما عن الطعام، في معركة "الحرية والكرامة"، تزامنا مع يوم الأسير؛ لتحسين ظروفهم المعيشية والصحية، واستعادة حقوقهم داخل سجون الاحتلال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads