المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالمستندات.. "يوم الحكومة بسنة".. أوراق مجمع كفر الشيخ حبيسة أدراج المسئولين

الثلاثاء 25/أبريل/2017 - 01:33 م
كفر الشيخ - عمرو على
طباعة
بدأت قصة إنشاء مجمع الخلفاء الراشدين الطبى، بالجهود الذاتية من أهالى قرية شباس الملح التابعة لمركز دسوق بكفر الشيخ، بتكلفة ما يقرب 17 مليون جنيه، بفكرة عام 2011، وتحولت إلى حقيقة على أرض الواقع، حتى أصبح صرحًا طبيًا كبيرًا، ينتظر إنهاء الإجراءات الرسمية لتشغيله.

"يوم الحكومة بسنة"، هكذا أقرب ما وصفه القائمون على العمل بهذا المجمع الطبى، بعدما أصبحت أوراق دراسة تشغيله، حبيسة أدراج المسئولين؛ بسبب الروتين الحكومى، من بينها عدم موافقة الوحدة المحلية لقرية شباس الملح، على إنهاء اعتماد المبنى، بحجة إنشائه بالمخالفة للقانون، لبنائه على أرض زراعية.

كشف السيد النجار، مدير هذا المجمع الطبى، عن السيدة صاحبة قطعة الأرض الزراعية، التى تبرعت بها لإنشاء هذا المجمع، حصلت على براءة من المحكمة لاتهامها بمخالفة القانون، من أجل البناء على الأرض الزراعية دون ترخيص.

وأكد مدير المجمع الطبى، فى تصريحات خاصة لـ"المواطن"، أن إحدى السيدات، "رفضت الإفصاح عن اسمها" أنها تبرعت بقطعة الأرض مساحتها 350 مترًا، المقام عليها هذا المجمع، لصالح جمعية الخلفاء الراشدين الخيرية بقرية شباس الملح، المشهرة برقم 1631 بتاريخ 1 12 2011، وجرى تسجيله بنقابة الأطباء بكفر الشيخ، تحت رقم 42943 بتاريخ 7 9 2016.

وأشار على فراج مدير جمعية الخلفاء الراشدين الخيرية، المشرفة على بناء هذا المجمع، إلى أنه يضم فى الدور الأرضى، جراج إسعاف، وصيدلية، وشبكة مركزية للأكسجين والهواء بتكلفة 150 الف جنيه، وغرفة مولد كهربائى بقوة 120 كيلو، ووحدة تعقيم ومغسلة بتكلفة 150 ألف جنيه، وقسم للاستقبال والطواريء، ووحدة أشعة بتكلفة مليون جنيه، ودورة مياه المسجد.

وقال فراج في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، إن الدور الثانى يضم المسجد، وعيادات خارجية، وتخصصات مختلفة، ووحدة أشعة سونار d c 5، بتكلفة 365 الف جنيه، والثالث عبارة عن إقامة للمرضى، ويضم 20 سريرًا، وغرف فردية، وعنابر مجهزة بالأوكسجين الشبكى، بتكلفة 200 الف جنيه، والدور الرابع خاص بالعناية المركزة والعمليات تتضمن 6 أسرة، ووحدتى عمليات صغرى وكبرى.

كما يضم الدور الرابع وحدة تعقيم متكاملة، واستراحة للأطباء، وجميع مستلزمات العمليات بتكلفة إجمالية 850 الف جنيه، أما الدور الخامس خُصص لحضانات الأطفال، وبه 15 حضانًا، جاهزون للتشغيل، بأجهزة التنفس الصناعى، بتكلفة مليون و100 الف جنيه، وجهاز أشعة خاص للحضانات، بقيمة 30 الف جنيه.

من جانبه، قال المحاسب محمد أبو غنيمة، السكرتير العام المساعد لمحافظة كفر الشيخ، أن محافظ الإقليم اللواء السيد نصر، كلفه بمتابعة ملف هذا المجمع الطبي، وجار العمل على إنهاء أوراق تشغيله رسميًا، لخدمة أهالى القرية وقرى مركز "دسوق، وفوه، ومطوبس، وسيدى سالم".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads