المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"اقتصادي": تنمية سيناء ضرورة وليست رفاهية في الوقت الحالي

الثلاثاء 25/أبريل/2017 - 03:30 م
إبراهيم بسيونى
طباعة
طالب أبوبكر الديب، الخبير في الشأن الاقتصادي، الحكومة والبرلمان، بزيادة مخصصات تنمية سيناء في الموازنة الجديدة 2017 ــ 2018، من أجل دحر الإرهابيين وهزيمتهم، حيث إن تنمية سيناء ضرورة وليست رفاهية في الوقت الحالي، نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها.

وهنأ "الديب"، الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجيش المصري العظيم، وكافة الشعب المصري بمناسبة حلول الذكرى 35 لعيد تحرير سيناء، الذي يؤكد قدرة المصريين على قهر ودحر الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد "الديب"، أن سيناء تتمتع بأهمية إستراتيجية منحها لها الموقع والمكان، وبأنها بوابة مصر الشرقية وجناحها الآسيوي، مشيرا إلى تبني مصر على مدار عدة عقود العديد من الإستراتيجيات لتنمية وتعمير الإقليم، إلا أنها لم تحقق منها شيئا على الرغم، مما تتمتع به سيناء من مقومات اقتصادية متنوعة.

وأضاف الخبير الأقتصادي، أنه في ظل الأوضاع الحالية في سيناء يجب العمل على تبني نماذج تنموية أكثر حداثة وتفهما للمتطلبات والأولويات الملائمة لطبيعة المنطقة، ويجب مراعاة مختلف الاعتبارات وخاصة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، مع الإسراع في التعامل مع ما يفرضه الواقع من تحديات.

وشدد "الديب"، على أهمية الاهتمام بسيناء وتنميتها، لافتا إلى أنه حق دستوري ملزم للحكومة، بتخطيط وتنفيذ برامج تنموية للمحافظات الحدودية، حيث حظيت تنمية المناطق الحدودية والنائية باهتمام من قبل المشرع الدستوري المصري في مناح متعددة، منها التزام الدولة بتحسين القدرات الاقتصادية للإقليم وتوفير المرافق الأساسية مع مراعاة الخصوصية البيئية.

وأضاف "الديب"، أن تعديل حق الانتفاع ليكون 50 سنة بدلًا من 30 سنة، وتمتد إلى 75 سنة، مع تقرير توريث حق الانتفاع لتشجيع المستثمرين، يساعد خطة الحكومة في تنمية سيناء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads