المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قدمت دور راقصة في فيلم يجسد حياة الرسول.. محطات مثيرة للجدل في حياة "الأم المثالية"

الأربعاء 26/أبريل/2017 - 09:07 ص
أميرة عبد الهادي
طباعة
في مثل هذا اليوم، 26 أبريل 1953، ولدت الراقصة المثيرة للجدل، فيفي عبده، أسمها بالكامل عطيات عبد الفتاح، وأسم الدلع "طاطا"، قدمت العديد من الأعمال الفنية التي أصبحت علامة فارقة في تاريخها الفني، فمن ينسي "الست أصيلة"، التي جسدت فيه دور الأم بكل بمهارة تحسب، والتي مثلت علامة فارقة في تاريخها الفني، سواء كان يتفق مع تاريخها البعض أو يختلف.

ويقدم موقع "المواطن"، أهم المحطات في حياة الفنانة فيفي عبده:

1- ولدت الفنانة عطيات عبد الفتاح في محافظة المنوفية لأسره فقيرة، كان والدها يعمل شرطيًا برتبة "صول"، في إدارة مرور القاهرة، حيث عاشت سنوات طفولتها ومعظم شبابها في حي إمبابة الشعبي.

2- تزوجت فيفي عبده، 6 مرات، مرتين زواج رسمي، على يد مأذون شرعي، و4 زيجات عرفي، عن طريق المحامين، وأنجبت ابنتها الكبرى عزة، من أول أزواجها كمال مجاهد، صاحب الملهى الليلي، الذي كانت تعمل فيه، وأنجبت ابنتها الثانية هنادي، من زوجها الحالي محمد الديراوي.

3- بدأت تخطو أولى خطواتها نحو الشهرة والنجومية، من خلال جارتها التي كانت تعمل في فرقة فنون شعبية، وأقنعتها بالهروب من منزل والدها، والعمل معها في الفرقة.

4- ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن بداية "فيفي" السينمائية، كانت في مشهد راقص في فيلم "الرسالة"، الذي يحكي قصة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وأدت فيه دور الراقصة التي تقدم عرضًا أمام سادة قوم قريش، بينما يحاول أحد العبيد ويدعى "وحشي"، الذي أوكلت إليه هند بنت عتبة قتل سيدنا حمزة بن عبدالمطلب، رمي السهم من الفتحة الموجودة في تاج أعلى رأسها.

5- من أشهر تصريحاتها التي أثارت جدلًا واسعًا، أثناء استضافتها مع الإعلامي طوني خليفة: "أنا مش ندمانة إني رقاصة، ولغاية لما أموت هقول لربنا أنا بحب الرقص الشرقي".

6- قدمت أدورًا كثيرة، كانت تظهر فيها بدور راقصة، وفيما بعد بدأت تحجز لها مكانًا وسط النجوم، وقدمت أكثر من 27 فيلم، منهم"صبيان وبنات"، "لست مستهترة"، "جواز على الهوا"، "حسن بيه الغلبان"، "بائعة الهوا"،"قمر الليل"، "النيابة تطلب البراءة"، "المزاج"، "التعالب"، مجانيو"، "الراية الحمرا"، "يمين طلاق"، "مهمة في فيلم قديم".

7- كما قدمت العديد من المسلسلات الدرامية، منها طوق نجاة، قمر، أزهار، سوق الخضار، الست أصيلة، طائر الحب، الحقيقة والسراب، الآنسة كاف، ومازال النيل يجري، واتجهت أيضًا للمسـرح، حيث استطاعت أن تحقق نفس النجاح الذي حققته في السينما.

8- ومن أبرز أعمالها المسرحية شباب امرأة، اخطف واجري، قشطه وعسل، شهر عسل بصل، ادلعى يا دوسه، روايح، وحزمني يا، التي حققت أعلي الإيرادات وقتها ونجاحًا جماهيرًا كبيرًا.

9- وتوالت النجاحات إلى أن قدمت فيفي عبده، برنامج "5 مواه"، عام 2015، وصاحبه جدل كبير، ولكنها قابلت ذلك الجدل والهجوم بالتحدي.

10- وفى 2016، وقبل أيام عرضت فيفي عبده، فيديو كليب جديد، قامت بغنائه واستعراضه، يحمل اسم "أنا حرة محبش ضرة"

11- وحصلت فيفي عبده، على لقب أحسن راقصة شرقية في العالم، خلال الاحتفال الذي أقيم في مدينة دالاس الأمريكية، تحت إشراف مديرة أشهر معهد للرقص بالولايات المتحدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads