المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز رسائل السيسي في اليوم الثاني لمؤتمر الشباب بالإسماعيلية

الأربعاء 26/أبريل/2017 - 04:22 م
فايزة أحمد
طباعة
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أولى جلسات المؤتمر الدوري الثالث للشباب بالإسماعيلية، والخاصة بـ"آفاق التنمية المستدامة في قطاعي "الإسكان والنقل ومحور قناة السويس"، حيث وجه العديد من الرسائل المتعلقة بهذا الشأن.

"المواطن" يستعرض خلال هذا التقرير أبرز رسائل السيسي خلال اليوم الثاني من المؤتمر في التالي:

تنمية محور قناة السويس

قال الرئيس السيسي، إن مشروع محور تنمية منطقة قناة السويس هو مستقبل مصر خلال الفترة المقبلة، والذى يمثل فرصة كبيرة لنا من خلال الاستفادة من موقع القناة في مسار التجارة العالمية، وأننا لو لم نكن قادرين على تجهيز البنية الأساسية للمحور والموانئ الستة الخاصة به، لكنا فقدنا الميزة التنافسية لقناة السويس.

أشار السيسي، إلى أن الدولة تسير بشكل جيد في مشروع تنمية المحور سواء من الانتهاء من ازدواج قناة السويس ومشروعات الكهرباء والغاز والطرق، ولكننا نحتاج إلى وجود بنية معلوماتية للمشروع، موضحًا أن مطار "المليز المدني" قد تم الانتهاء منه وسوف يستوعب 1،7 مليون راكب سنويا.

تجهيز 100 مركب صيد

طالب السيسي، الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، سرعة الانتهاء من تجهيز 100 مركب للصيد حتى يتم توفير مزيد من فرص العمل للشباب من خلال التقنيات الحديثة لهذه المراكب، موجها بضرورة الانتهاء من 60 مركبا على الأقل في 30 يونيو 2018.

افتتاح كوبري الإسماعيلية

شدد على ضرورة افتتاح كوبرى الإسماعيلية الثابت فوق قناة السويس، وذلك خلال ذكرى مرور عامين على افتتاح قناة السويس الجديدة في 6 أغسطس من العام الحالي؛ مما يتيح الفرصة للحركة بشكل ميسر على ضفاف القناة.

إنشاء منطقة صناعية في السخنة

أشار رئيس الجمهورية، إلى أنه جاري إنشاء منطقة صناعية على مساحة 200 مليون متر في منطقة السخنة، موجهًا بسرعة الانتهاء من تجهيز المرافق بالمنطقة الصناعية، موكدًا ضرورة بذل مزيد من الجهد في هذا الصدد بحيث يستطيع المستثمرون البدء في أعمالهم في أسرع وقت، موضحًا أنه سيتم إنشاء نفق موازي لنفق الشهيد أحمد حمدي بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع الأنفاق الجديدة في قناة السويس.

بدء مشروع مدينة الإسكندرية

كما وجه السيسي، بضرورة الانتهاء من تخطيط مشروع مدينة الإسكندرية الجديدة، الذى بدأ دراسته منذ فترة طويلة، مشيرا إلى أنه سوف يقوم بعمل امتداد جديد داخل الإسكندرية على مساحة نحو 50 مليون متر حول مطار الإسكندرية.

قال: "إننا لن نستطيع استخدام مطار الإسكندرية لعدة أسباب"، مناشدًا وزارة الإسكان بسرعة اتخاذ قرار إنشاء مدينة الإسكندرية الجديدة، حتى لا تتحول المنطقة إلى عشوائيات مرة أخرى ويحدث بها تجاوزات.

180 ألف وحدة سكنية

شدد السيسي، على ضرورة الانتهاء من 180 ألف وحدة سكنية في المناطق الخطرة قبل 30 يونيو 2018، وطالب وزير الإسكان ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالانتهاء منها فى موعدها حتى يتم إنهاء معاناة "الغلابة" في هذه المناطق.

أكد ضرورة الاهتمام بمشروعات الإسكان الاجتماعي بالصعيد، مشيرا إلي أن الحكومة مسئولة عن توفير الإسكان الاجتماعي على مستوى الجمهورية.

توفير 3 ملايين فرصة عمل

قال الرئيس إن حجم المشروعات الكبرى في القطاعات المختلفة ليس الهدف منه تقديم الخدمات للمواطنين فقط، بل إضافة المزيد من فرص العمل لقطاع كبير من الشعب المصري، مشيرا إلى أن الدولة لم تنتظر إنشاء المصانع الجديدة التي تأخذ وقتا كبيرا، حتى تقوم بتشغيل الشباب.

أوضح أن المشروعات الكبرى أضافت ما بين 2 إلى 3 ملايين فرصة عمل، يعود من خلالها العاملون بعائد تسفيد منه أسرهم، لافتًا إلى أن الدولة تنفق المليارات في سبيل توفير المرتبات للعاملين بهذه المشروعات، والتي لا يتم الإعلان عن عدد كبير منها إلا عند افتتاحها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads