المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تنظيم أسطوري لحدث تاريخي من القوات المسلحة احتفالاً بـ"بابا السلام"

الخميس 27/أبريل/2017 - 10:56 ص
رامي حسين
طباعة
تحت شعار "بابا السلام فى مصر السلام"،  يترأس قداسة البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان، السبت المقبل، "القداس الآلهي" بالقرية الأوليمبية للدفاع الجوي بمشاركة الستة طوائف الكاثوليك في مصر، وبحضور 25 ألف من الأقباط بكافة محافظات الجمهورية، وينقل الحدث التاريخي جميع القنوات العالمية والإقليمية والمحلية.

وتبذل القوات المسلحة جهودًا مكثفة علي مدار الساعة للعناصر المشرفة علي التنظيم من الكنيسة الكاثوليكية والعديد من أجهزة الدولة لاستقبال هذا الحدث التاريخي الذي يعكس قيمة مصر ومكانتها كنموذج فريد للتعايش والتلاحم والوحدة الوطنية بين شعوب الإنسانية.

وتستضيف أرض الكنانة حوار حكماء الشرق والغرب الذي ينظمه الأزهر الشريف، والذي يمثل مع الزيارة التاريخية لقداسة البابا رسالة تضامن وتلاحم وسلام لكافة الانسانية خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها من التشدد والإرهاب والصراعات الطائفية والحروب استهدفت الأبرياء وخلفت العديد من الضحايا والمصابين في العديد من دول العالم.

وبتوجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة سخرت إدارة الشئون المعنوية كافة الإمكانات الإدارية والفنية والتقنية لنجاح التنظيم لهذا الحدث التاريخي واستخدام أحدث تقنيات الصوت والتصوير لنقل القداس والمراسم المصاحبة له.

وقامت إدارة الشئون المعنوية بالتعاون مع الكنيسة الكاثوليكية بتجهيز فيلمين تسجيلين سيتم عرضهما عن حياة البابا فرانسيس منذ النشأة وحتى توليه رئاسة الفاتيكان، بجانب مادة عن الكنائس التي تضررت من العمليات الإرهابية السابقة، والتي قامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بترميمها ورفع كفائتها وتطويرها.

وتجري داخل ستاد 30 يونيو الاستعدادات علي قدم وساق حيث تم تغطية أرضية الإستاد بالكامل بشرائح بالبلاستيكية والسجاد ومقاعد المصلين وتجهيز ٣ منصات رئيسية على أرضية الاستاد وتخصيص واحد منهم للهيكل المقدس "المذبح" الذي يقيم به بابا الفاتيكان صلاة القداس.

كما تم وضع شاشات عرض عملاقة فى جميع أرجاء الاستاد لمشاهدة بابا الفاتيكان منذ اللحظة الأولى لوصوله، وسوف يتم تصويره من الجو ونقله علي شاشات العرض كما يتم فى الأحداث الرسمية الهامة.

وتشمل المراسم المصاحبة للقداس فقرات كورال وترانيم خاصة لبابا الفاتيكان وإذاعة عددا من الأغاني الوطنية ويتم توزيع 25 ألف علم به خلفية مصر والفاتيكان، كما سيتم توزيع "كاب" على المشاركين في الصلاة حفاظا عليهم من حرارة الشمس وزجاجات المياه.

كما تم عمل صورة كبيرة للسيدة العذراء وأخري للعائلة المقدسة بهما 2000 بلونة، وسيتم إطلاقها فى سماء الاستاد احتفالا بوصول بابا الفاتيكان، ويجري حاليا التنسيق لإقامة مظاهر وأجواء احتفالية بالتزامن مع القداس في المناطق السياحية بجميع محافظات مصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads