المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكري ميلاد "أبو البنات".. 13 معلومة لا تعرفها عن "رأفت الغرباوي"

الخميس 27/أبريل/2017 - 11:30 ص
أميرة عبد الهادي
طباعة
في مثل هذا اليوم 27 أبريل 1975، ولد النجم أحمد زاهر في القاهرة لأب يعمل لواء طبيب في القوات المسلحة، وأم تعمل طبيبة.

إلتحق "زاهر" بكلية التجارة جامعة القاهرة ولكن لعشقه الشديد للفن تركها في العام الثالث، وإلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

تزوج من السيدة "هدى فاروق عبد الحليم"، وأنجب منها 4 بنات هما "ملك_ليلى_منى_نور".

بدأ أحمد زاهر يخطو أولى خطواته الفنية من خلال دور صغير في مسلسل "ذئاب الجبل"، عندما كان في مرحلة الثانوية من ثم إتجه إلى عدد من الأدوار الصغيرة في عدة مسلسلات منها "بريق في السحاب" و"هارون الرشيد" و"أحلام العمر".

اكتشف موهبته الفنان الراحل نور الشريف وأسند إليه دور "حازم العزيزي" في مسلسل الرجل الاَخر عام 1999، وهذا الدور كانت بدايته نحو الإنتشار، وقام أحمد زاهر بتسمية إبنته الأخيرة "نور" على إسم الفنان نور الشريف وفاءًا له والذي يعتبره أستاذه.

جاءت انطلاقته الفنية ولمع نجمه واستطاع أن يفرض موهبته الفنية من خلال دوره في مسلسل "العصيان"، مع الفنان الكبير محمود ياسين، حيث قام بشخصية "رأفت" التي لاقت نجاحًا جماهيرًا كبيرًا.

توالت فيما بعد أدواره الفنية وقدم "للعدالة وجوه كثيرة" عام 2001 إلى جانب كل من دنيا سمير غانم ودلال عبد العزيز، كما وشارك في مسلسل "حديث الصباح والمساء".

شارك في العديد من الأفلام السينمائية مثل "راندفو-كلم ماما-بلية ودماغه العالية-عريس من جهة أمنية-كابتن هيما-محترم إلا ربع".

تعرض أحمد زاهر لوعكة صحية في الغدة الدرقية تسببت بزيادة وزنه مما ادى إلى ابتعاده لفترة عن العمل إلا أنه تماثل للشفاء ولجأ لحمية ليعود لوزنه الطبيعي وقد ظهر في المسلسل السوري "بنات العيلة" لرمضان 2012 إلى جانب الممثلة الأردنية صفاء سلطان برفقة إحدى بناته، وشارك في مسرحيتين هما "إدلعي يا دوسة" عام 2001، "الواد غراب والقمر" 1994.

شارك أحمد زاهر في رمضان 2014 من خلال مسلسل "كلام على ورق" مع النجمة هيفاء وهبي، شارك في 2016 في مسلسل "أرض النعام" مع الفنانة رانيا يوسف، ومسلسل "علاقات خاصة" مع الفنان ماجد المصري.

ويطل علينا في رمضان المقبل 2017 بثلاثة وجوه مختلفة في 3 أعمال درامية، يكافح فيها مخاطرر السوشيال ميديا في مسلسل "اختيار إجباري"، ويقدم النصائح والمشورة في "الطوفان"، وضابط شرطة في مسلسل "الحالة ج".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads