المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"قيمة العمل في الإسلام".. عنوان خطبة الجمعة بكفر الشيخ

الجمعة 28/أبريل/2017 - 11:50 ص
كفر الشيخ - عمرو على
طباعة
قال الشيخ سعد الفقي، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، إن خطبة اليوم الجمعة، تتناول في موضوعها، عن قيمة العمل في الإسلام؛ التزامًا بما أعلنت عنه الوزارة لموضوع الخطبة، بجميع مساجد كفر الشيخ.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، أن الإسلام حث على عمارة الأرض واستخراج كنوزها، تحقيقًا للبناء والتعمير، فقال تعالى: "هو أنشأكم من الأرض واستعمركم فيها"، وفيما معناها أن الله عز وجل، طلب من عباده عمارة الأرض، وإصلاحها، والنظر فيما أودع فيها من خيرات.

وأشار "الفقي"، إلى اهتمام الإسلام بوسائل عمارة الكون، فحث على الضرب في الأرض، السعي في مناكبها، والتنقيب عن موارد الرزق في البر والبحر، فقال تعالى:"فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه وإليه النشور"، وقال صلى الله عليه وسلم: "من أمسى كالًا من عمل يديه أمسى مغفورًا له".

وأضاف "الفقي"، أنه بالعمل المتقن، سوف يأتي النجاح والإصلاح في الدنيا، لأنه مرتبطًا بالعمل، فأرتباط السعادة والفوز بالعمل الصالح ليس مقصورًا على الآخرة وحدها، فلا يخيب سعى ساع، ولا جهد مجتهد في الدنيا، فقال تعالى: "إن الذين آمنوا وعملوا آمنوا وعملوا الصالحات إنا لا نضيع أجر من أحسن عملا، فمن أُجر ومن جلس حُرم".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads