المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكري ميلاد أشهر "عاشق" في السينما المصرية.. محطات في حياة نور الشريف

الجمعة 28/أبريل/2017 - 12:22 م
أميرة عبد الهادي
طباعة
إنها الفتاة التي شعرت بارتياح عميق عندما رأيتها كبرت وأصبحت فتاة ولم تعد طفلة، لقد قلت لنفسي حين رأيتها سابقا: إنني أتمنى أن أتزوج فتاة كهذه الفتاة وأربيها على مزاجي، فهي التي تصلح زوجة لي".

كانت هذه الكلمات التي وصف بها الفنان الراحل نور الشريف حبيبة عمره عندما راَها تكبر أمام عينه ويتلمس حبها في قلبه.

هو العاشق الولهان، الذي جسد أشهر قصة حب في السينما المصرية، وحولها لواقع كما قال الكتاب بحلوه ومره.

يستعرض لكم موقع "المواطن" المحطات الفنية في حياة الفنان الراحل نور الشريف:

ولد الفنان محمد جابر محمد عبد الله، والذي اشتهر باسم "نور الشريف" في 28 أبريل 1946، مركز مغاغة قرية طنبدي بمحافظة المنيا.

بدأ يتلمس موهبته الفنية وعشقه للتمثيل، فانضم لفرقة التمثيل المدرسية وشارك في الكثير من نشاطاتها. في الوقت ذاته كان لاعب في فريق أشبال نادي الزمالك لكرة القدم، لم يحترف كرة القدم بسبب تغلب حبه للتمثيل، بعد الثانوية العامة دخل إلى كلية التجارة ليتركها بعد سنة ويلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ليتخرج منه عام 1967 بدرجة امتياز وترتيبه الأول على الدفعة.

رشحه المخرج الراحل "نبيل الألفي" لتمثيل دور "روميو" في رائعة شكسبير "روميو وجوليت" بشعبة المسرح العالمي التابع للتليفزيون وقتها، كما تعرف على المخرج سعد أردش الذي أسند إليه دورًا صغيرًا في مسرحية "الشوارع الخلفية".

وأثناء بروفات المسرحية تعرف على عادل إمام الذي قدمه بدوره للمخرج حسن الإمام ليظهر في فيلم "قصر الشوق" ويحصل عن دوره على شهادة تقدير فكانت أول جائزة يحصل عليها في حياته الفنية.

أثرى الفنان نور الشريف السينما المصرية بأكثر من 160 فيلمًا من أبرزهم: "يلم "ثم تشرق الشمس"، "إمرأة لكل الرجال"، "بنات في الجامعة"، "زوجتي والكلب"، "الأبرياء"، "المتعة والعذاب"، "ليالي لن تعود"، "ولد وبنت والشيطان"، "صور ممنوعة القصة الأولى"، "شباب في عاصفة"، "مكان للحب"، "من البيت للمدرسة"، "امتثال"، "زواج بالإكراه"، "الخوف"، فيلم "الرغبة والضياع"، فيلم "الحب".

وقدم للدراما المصرية أكثر من 60 مسلسل منهم "عمر بن عبد العزيز"، "العطار والسبع بنات"، "الدالي"، "حضرة المتهم أبي"، "الحاج متولي"، "الرجل الاَخر".

وقدم 5 أعمال مسرحية "القدس في يوم اَخر"، "ياغولة عينك حمرا"، "الأميرة والصعلوك"، "يا مسافر وحدك"، "كنت فين يا غالي".

تزوج نور الشريف وبوسي في سنة 1972، وأثمر زواجهما عن بنتين هما "سارة" و"مي" التي تعمل في مجال التمثيل، ولكنهما انفصلا في 2006، قبل أن يعودا إلى بعضهما البعض في 2015 بعد أزمة نور الصحية الأخيرة.

قدم الثنائي نور الشريف وبوسي فيلم "حبيبي دائمًا" الذي يعتبر من العلامات الخالدة في السينما المصرية.

تعرض الفنان "نور الشريف" للعديد من الشائعات التي كادت أن تطيح بنجوميته وشهرته لولا الثقة التي يحظي بها من الجماهير واحترامهم له، حيث زعمت صحيفة البلاغ المصرية أنه تم إلقاء القبض عليه ضمن شبكة للشذوذ الجنسي، إلا أن “الشريف” تقدم ببلاغ للنائب العام اتهم فيه الصحيفة بسبه وقذفه وهي القضية التي أدانت فيها المحكمة المتهمين بالصحيفة.

كما سرت شائعة بالوسط الفني في أعقاب طلاق الفنان نور الشريف والفنان بوسي، عن أن سبب الطلاق يرجع إلى اكتشاف بوسي تعلّق نور الشريف بالممثلة التونسية ساندي”التي نفت تلك الشائعات بنفسها.

حصل على العديد من الجوائز وشهادات التقدير منها "جائزة أحسن ممثل" عن دوره في فيلم ليله ساخنة وعلى جائزه مهرجان نيودلهى عن فيلم سواق الأتوبيس.

تعرض الفنان نور الشريف لأزمات صحية لازمته فترة طويلة عاد خلالها إلى الفنانة بوسي التي ظلت معه حتى وفاته يوم 11 أغسطس عام 2015، وهو الحدث الذي شكل صدمة كبيرة لكل محبيه ونال اهتمام وسائل الإعلام العربية والعالمية نظرا لقيمته في تاريخ السينما العربية.

وتمالكت "بوسي" نفسها أمام عدسات المصورين، في صلاة جنازة نور الشريف رفيق عمرها ووالد ابنتيها مي وسارة، والتي شيعت الأربعاء 12 أغسطس الجاري.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads